فلاش

مديرية صحة حمص ترد على التقرير الذي نشره تلفزيون الخبر حول سوء وضع مركز المعالجة الفيزيائية “بالموافقة”

ردت مديرية صحة حمص عبر مكتبها الإعلامي، على التقرير الذي نشر عبر تلفزيون الخبر بعنوان ” مركز للمعالجة الفيزيائية في حمص يحتاج إلى معالجة إسعافية”، والمستند على شكاوى العاملين في المركز.

واتفقت المديرية في ردها الموجه لتلفزيون الخبر، حول ما نشر بوجود قسم المعالجة في القبو، قائلةً أن “قسم المعالجة الفيزيائية هو عبارة عن ثلاث غرف في قبو المركز، وهو بشكل مؤقت لحين إجراء صيانة لمركز جب الجندلي والمشمول بخطة هذا العام”.

وأضافت المديرية أنه “سيتم نقل القسم ليصبح مركز تخصصي للعلاج الفيزيائي، وسيضاف إليه أجهزة جديدة وخدمات إضافية ليكون مركز متطور ومرجعي على مستوى المحافظة للعلاج الفيزيائي”.

وبالنسبة لقلة عدد الكوادر، أوضحت المديرية أنه “سيتم تكليف كادر فني من مركز العباسية ضمن ستاج شهري لحين تأمين عناصر دائمة للمركز”.

وأكد الرد على أن “قسم المعالجة الفيزيائية في مركز وادي الذهب يقدم خدمات صحية وجلسات علاج فيزيائي يومياً لأعداد كبيرة من المرضى، حيث بلغ عدد مراجعي القسم خلال عام ٢٠١٧ حوالي ٧٧٦ مريض أجري لهم ٢٣٢٣ جلسة”.

وكان عدد من موظفات قسم المعالجة الفيزيائية في مركز الشهيد منهل عزيز الصالح الصحي الواقع بحي وادي الذهب في حمص، اشتكين من ظروف عملهن التي وصفوها بـ “الصعبة”.

وقالت إحدى المعالجات أن “القسم موجود في قبو، وهذا مخالف طبياً كونه يعيق مراجعة مرضى الشلل والبتر والفالج، بالإضافة لصغر القسم المؤلف من ثلاثة غرف، بلا تدفئة، ما يؤثر سلباً على المعالجة الفيزيائية للمرضى”.

ويعاني القسم أيضاً من “نقص الكادر فيه، حيث يتم تقسيم أوقات المعالجة للذكور، ويقوم بها معالج واحد، بينما تتولى عشر معالجات متابعة أوضاع المرضى من الإناث”.

محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى