محليات

حملة لمكافحة القمل بمدارس الحسكة

باشرت دائرة الصحة المدرسية في مديرية التربية بالحسكة بتنفيذ حملة مكافحة القمل في المدارس بمدينتي الحسكة و القامشلي، و الأرياف في المحافظة.

وقال رئيس دائرة الصحة المدرسية في مديرية التربية الدكتور خالد حسين لتلفزيون الخبر إن “الدائرة باشرت تنفيذ حملة مكافحة القمل في مدارس المحافظة، والتي تستمر لمدة شهرين”.

وأضاف حسين أن “الحملة تتم بالتعاون مع فريق تعزيز الصحة التابع لمشروع المياه في فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وتستهدف أكثر من 40 ألف تلميذاً وتلميذة من مختلف المراحل التعليمية”.

وأوضح حسين أنه “يجري خلال الحملة شرح سبل الوقاية من القمل وأعراض الإصابات، إلى جانب توزيع 25 ألف عبوة شامبو و13 ألف بخاخ معالج للإصابات بالقمل، وبروشورات التوعية، وذلك وفق أولويات الاحتياجات المحددة”.

من جانب آخر، ذكر رئيس دائرة الصحة المدرسية أن “فعاليات حملة التلقيح المدرسي مستمرة، وتستهدف تلقيح تلاميذ الصف الأول من مرحلة التعليم الأساسي بلقاح السحايا والثنائي ( دفتيرية و الكزاز ) وشلل الأطفال وتلاميذ الصف السادس بلقاح الثنائي ( دفتيرية و كزاز )”، مشيرا إلى أن “الحملة تستمر حتى بداية شهر نيسان القادم”.

وأردف حسين أن “حملة التلقيح المدرسي بمدارس محافظة الحسكة مستمرة بالتعاون مع مديرية الصحة، حيث تم تلقيح أكثر من 10 تلميذاً منذ بداية الحملة، التي بدأت في الرابع من الشهر الجاري، وتستهدف مايقارب 27 ألف تلميذ من الصف ااسادس، و30 ألفا من الصف الاول الأساسي”.

يذكر أنه نتيجة الاكتظاظ في المدارس و انتشار الأوساخ و القمامة وعدم الاهتمام بالنظافة العامة، أدت لتسجيل عدد كبير من الإصابات بالقمل بين تلاميذ الصفوف الأولى من مرحلة التعليم الأساسي في مدينتي الحسكة و القامشلي.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى