محليات

تسليم 100 شقة لأصحابها بعد إعادة تأهيلها في الزبداني

باشرت الورشات العاملة في مدينة الزبداني بمحافظة ريف دمشق في تنفيذ مشروع إنارة بعض الشوارع والساحات العامة بالطاقة الشمسية فيما تم تسليم 100 شقة من أصل 200 لأصحابها بعد إعادة تأهيلها بالتعاون مع المنظمات الدولية.

وقال رئيس المجلس البلدي باسل الدالاتي، بحسب “سانا” أن “قيمة الأعمال المنفذة حتى الآن لصيانة شبكة الكهرباء في الزبداني بلغت نحو مليار ليرة”، لافتاً إلى أن “مشروع الإنارة شمل مدخل المدينة الجنوبي حتى ساحة المهرجانات وشارع الكورنيش حتى الساحة العامة وساحة جامع بردى فيما يشمل المحور الثاني أنارة عقدة مشفى الجرجانية حتى ساحة المحطة” فيما تتم بالتوازي إعادة تأهيل الأرصفة والجزر الوسطية”.

وأكد رئيس المجلس البلدي أنه “تم تنفيذ نحو 70% من أعمال المياه في المدينة مثل صيانة الخزانات والآبار التي تغذي المدينة وصيانة بعض الخطوط الفرعية واستبدال المهترئ منها بكلفة بلغت 650 مليون ليرة إلى جانب تأهيل أربع مدارس في المدينة بكلفة 200 مليون ليرة اثنان منها على حساب منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونسيف بالتعاون مع وزارة التربية”.

وقال الدالاتي إن “العمل جار للمصادقة على ثلاثة مشاريع ستنفذها مؤسسة الإنشاءات العسكرية، الأول يشمل ترميم وتأهيل المجمع الحكومي بكلفة 150 مليون ليرة والثاني إزالة عدد من الأبنية الآيلة للسقوط والتي لا تحقق السلامة الإنشائية في المدينة بكلفة 50 مليون ليرة والثالث تأهيل مدخل المدينة الجنوبي والشرقي وإعادة تأهيل الأرصفة والجزر الوسطية بكلفة 70 مليون ليرة”.

وكشف رئيس المجلس أن هناك دراسة لإعادة تقييم المخطط التنظيمي الجديد للمدينة ووضع الاقتراحات المناسبة بما يحفظ حقوق الجميع.

وفي بلدة بقين تمت المباشرة في تنفيذ مشروع مد شبكة المياه إلى أحياء البلدة وبالتوازي مع ذلك أنهى الأهالي تنظيف جميع أحيائها وشوارعها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى