رياضة

محمد ضرار سيد سليمان أحد أصغر حكام الدوري السوري

يعتبر الحكم محمد ضرار سيد سليمان، ابن مدينة دير الزور، من أحد أصغر الحكام عمراً في الدوري السوري لكرة القدم للمحترفين، ويحلم أن يصبح من كبار الحكام في المستقبل.

و لم يمنع الحكم سليمان التحاقه بواجبه الوطني بالخدمة الاحتياطية من إكمال مسيرته الرياضية في عالم التحكيم في المستطيل الأخضر، وهو مدرس للتربية الرياضية في مديرية تربية دير الزور.

وقال سليمان لتلفزيون الخبر “أنا من مواليد مدينة دير الزور 1986، وخريج كلية التربية الرياضية جامعة تشرين عام 2008، بدأت مسيرتي الرياضية في للعبة كرة القدم في نادي الفتوة بمدينة دير الزور و تدرجت باللعب بكامل الفئات.

وأضاف سيد سليمان أنه “بدأ مشواره في مجال التحكيم منذ عام 2003، ودخل تصنيف التحكيم في عام 2008 كحكم للدرجة الأولى، وقاد عدد لا بأس به من المباريات في دوري المحترفين كحكم رابع كما قاد مباريات تجمع الدرجة الأولى لأندية الحسكة و المحافظات الشمالية أيضاً”.

وتابع سيد سليمان أن “تلبيته لواجبه الوطني بالتحاقه بالخدمة العسكرية، في صفوف قوى الأمن الداخلي بقيادة شرطة محافظة الحسكة منذ عام 2012، لم يمنعه من استكمال مسيرته الرياضية في عالم التحكيم، رغم أنه لم يستطع الالتحاق بدورات الحصول على الإشارة الدولية نتيجة ظروف الحرب”.

ويتمنى محمد ضرار سيد سليمان أن تنتهي الحرب ليتم تسريحه من الخدمة العسكرية ليستكمل حلمه الذي يطمح إلى تحقيقه بالحصول على الإشارة الدولية في عالم التحكيم، و أن يقود مباريات على المستوي العربي و العالمي.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى