رياضة

تسويات و استثمارات على طاولة اللجنة المؤقتة لنادي الجزيرة

كشف رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الجزيرة الرياضي بمدينة الحسكة سامح عزيز لتلفزيون الخبر أن “اللجنة تعمل حالياً على تسوية أوضاع المنشآت المستثمرة و تحصيل أموالها وطرح مشاريع جديدة لتحصل أموال للنادي تعود بالنفع على خزينته”.

وقال عزيز أنه “بالنسبة لصالة ومسبح تشرين ( عالبال ) التي كانت تحت طائلة الإنذار بفسخ العقد بين النادي والمستثمر والموقع لـ 7 سنوات، قام الأخير بدفع مبلغ 550 ألف ل.س التأمينات النهائية الخاص بالعقد، وتسديد مبلغ 97 ألف و450 ل.س ما تبقى من عام 2017، وقام أيضاً بتسديد عن العام الحالي مبلغ 375 ألف ل.س كجزء من النصف الأول من العام المقدر بــ 973 ألف و725 ل.س”.

وبين عزيز أنه “تم فسخ عقد حديقة المحبة مع المستثمر الذي رسا عليه بمبلغ 3 ملايين و350 ألف ل.س سنوياً، نتيجة خطأ ورد في نص الإعلان وفي دفتر شروط تنظيم العقد، حيث سييتم الإعلان عنه مرة أخرى وطرحه للاستثمار”.

وتابع عزيز “بالنسبة لمستثمر فندق ومطعم البستان، تمت تسوية الفواتير المترتبة على النادي خلال الأعوام السابقة، بعد تنزيلها من مبلغ مليون و 400 ألف ل.س إلى 900 ألف، حيث أضيفت 400 ألف على ذمة النادي و 500 قدمها المستثمر، وبذلك شطبت كامل الفواتير، كما قام المستثمر بتسديد مبلغ 850 ألف ل.س من مبلغ استثمار العام الحالي و البالغة 3 ملايين و 680 ألف سنوياً لمدة عشرة سنوات بقي منها عامين”.

وفيما يخص مقهى الروضة و ملعب عبدالله السلمان، بين عزيز أنه “يستحق عليهما الدفع بتاريخ الأول من نيسان القادم، الأول مبلغ 500 الف ل.س على دفعتين، و الثاني مبلغ 175 ألف ل.س، كما تم إعلان مزايدة علنية بتاريخ 19 شباط الحالي لاستثمار حديقة الألعاب بملعب تشرين”.

أما مسألة الديون القديمة المترتبة على نادي الجزيرة التي تصل إلى 6 ملايين و876 ألف ل.س خلال العامين 2015 و2016، بحسب اللجنة، قال عزيز أنها “أصبحت حالياً 4 ملايين و 876 ألف ل.س، بعد توجيه رئيس الاتحاد الرياضي العام باعتبار مبلغ المليوني ل.س العائد للجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بالحسكة على أنها إعانة مالية للنادي”.

وأشار رئيس اللجنة المؤقتة لنادي الجزيرة إلى أن “باقي مبلغ الديون سنقوم بجدولتها وتسديدها من مبالغ الاستثمارات على شكل دفعات، ومنها مبلغ وقدره مليونين و 400 ألف ل.س كرواتب مستحقة للاعبين بذمة النادي عن موسم 2016″، بحسب رئيس اللجنة.

من جانب آخر، أوضح عزيز أن “النادي تلقى خلال الفترة الماضية عدة مصادر للدعم، وتم تقديم 10 كرات جاكو حديثة لكرة القدم من اتحاد الكرة تقدر قيمتها بــ 700 ألف ل.س، إضافة لتقديم رئيس الاتحاد الرياضي العام ثلاثة أطقم رياضية لفئة الأشبال، حيث يوجد حالياً لدى النادي 79 كرة و 6 أطقم حديثة و 400 شيال و عدد كبير من المستلزمات الأخرى”.

وأضاف عزيز أن “النادي بدأ بإقامة دورة كروية تنشيطية لفئة الأشبال على أرض ملاعب تشرين بمشاركة عشر فرق من الأحياء الشعبية، في ختامها سيتم اختيار اللاعبين واعتمادهم كفريق لأشبال”، مردفاً “كما نعمل على إنشاء أربعة مراكز تدريبية في الأحياء بنفس الراتب المخصص للمدربين في الألعاب الأخرى وقدره عشرة آلاف ليرة سورية”.

وبين عزيز أن “اللجنة قامت بتكليف المدربين جاسم الناصر و جوني عنتر لمتابعة الحصص التدريبية لفئة الأشبال براتب شهري للأول 15 ألف ل.س و الثاني 10 آلاف ل.س ولفئة الناشئين المدربين لوسيان داوي وعبد الله العيسى و لفئة الشباب زوبع يونس و حامد الصياد و بنفس الراتب و تكليف مدرب الحراس محمد ويس حمود ( دعوس ) لفئتي الأشبال و الناشئين و المدرب صلاح الحميد للشباب براتب 15 آلاف شهريا لكل منهما”.

ومازالت جماهير نادي الجزيرة العريق تتابع أوضاع ناديه بحسرة كبيرة، متمنية أن يعود إلى سابق عهده بين كبار دوري المحترفين، و أن يعمل الجميع كل من موقعه بمصلحة النادي و الابتعاد عن المصالح الشخصية الضيقة.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى