محليات

نقيب الأطباء : نقابة الأطباء ووزارة الصحة ستسعر خدمات طبية غير مسعَّرة

أكد نقيب الأطباء الدكتور عبد القادر الحسن أن “النقابة تعمل حالياً مع وزارة الصحة لتحديد أسعار قائمة طويلة من الخدمات الطبية غير المسعَّرة، والعمل على إلزام شركات التأمين الصحي على دفع نسبة حصة النقابة من الخدمات المقدمة المأجورة”.

وأضاف الحسن، خلال حضوره مؤتمر فرع نقابة أطباء محافظة الحسكة، أنه “يتم العمل على تحديد تسعيرة جديدة للأطباء العامين و الاختصاصين، بما يتناسب مع ارتفاع الأسعار و على تحديد تسعيرة محددة للمعاينة الطبية و إلزام جميع الأطباء بها”.

وأشار الحسن إلى أن “عدد الأطباء المغتربين السوريين بلغ عام 2010 خمسين ألف طبيب، و الآن هم أضعاف هذا الرقم بكثير جداً، ومن حق الطبيب المغترب بقاء ارتباطه مع النقابة بشريطة دفع ما يترتب عليه من اشتراكات سنوية لها”.

وتركزت مطالب أطباء محافظة الحسكة خلال المؤتمر على “السعي مع النقابة المركزية لإعادة النظر بعدد من القرارات التنظيمية، ورفع سعر الوحدة الطبية، و خاصة دور الأشعة، بما يتناسب والوضع الراهن و تعديل نظام الصندوق المشترك”.

كما طالبوا بـ “تعديل رواتب الأطباء المعتمدين لدى الشركات و المؤسسات، و استمرار العمل بصندوق التكافل المحلي لفرع النقابة بالسقف السابق وقدره 50 ألف ل.س، ورفع تعويض معونة نهاية الخدمة من 800 ألف إلى مليون و 500 ألف”.

وأشار الأطباء إلى “ضرورة ايجاد آلية لمتابعة حصة النقابة من إيرادات شركات النفقات الطبية، و تشكيل لجنة متابعة، حيث أن تحويلاتها المادية لا تتناسب مع حجم العمل في المحافظة وإلزامها بتزويدها بكشف ربعي بشكل دوري”.

بدوره، محافظ الحسكة اللواء جايز الموسى طالب النقابة بمساعدة الأطباء في محافظة الحسكة بنقل المستلزمات الطبية لهم خصوصاً في جانب أجور النقل الباهظة و التي تنعكس على المواطنين في المحافظة الذين يعتبر جزء منهم من الفقراء .

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق