رياضة

تفوُّق سوري في بطولة الشارقة لفروسية قفز الحواجز

اختتمت بطولة الشارقة الدولية لفروسية قفز الحواجز بعد ثلاثة أيام من المنافسة والمتضمنة “21 مباراة” منوعة بتصنيف النجمة و الثلاثة نجوم إضافة للفئات العمرية “الأطفال – الناشئين – الشباب”، توج فيها السوريين في أغلب المبارايات.

واختتم اليوم الأول بمباراة من تصنيف ثلاثة نجوم وصل فيها الارتفاع حتى “125” سم، بصدارة للفارس السوري هشام غريب على صهوة الجواد “ELTON” بزمن “51.19” و بدون أخطاء.

واختتمت المباراة الثانية لفئة الشباب بارتفاع حواجز وصل “130 سم” وكانت عبارة عن شوط أساسي يجتازه الفارس بدون أخطاء و ضمن الزمن ليتوج في المركز الأول و يحمل أخطاءه للمباراة النهائية، توج فيها أولاً بدون أخطاء و ضمن الزمن، الفارس السوري قتيبة الدغلي على صهوة الجواد “GUCCI TEAM SPIRIT”والفارس السوري عماد غريب على صهوة الجواد “QUATTRO 3” .

وانتهت المباراة الرابعة لفئة الأطفال بارتفاع حواجز وصل إلى “110 سم” و هي عبارة عن شوط أساسي يجتازه الفارس بدون أخطاء و ضمن الزمن ليتوج في المركز الأول و يحمل أخطاءه للمباراة النهائية، توج أولاً بدون أخطاء و ضمن الزمن، الفارسةالسورية آية حمشو على صهوة الجواد “CHESTERFIELD “، والفارس السوري ليث العلي على صهوة الجواد “SAPHIR DU VALON” .

وفي المباراة السابعة و هي المباراة المؤهلة للجائزة الكبرى بتصنيف الثلاثة نجوم بارتفاع حواجز وصل إلى “140 سم” و كانت عبارة عن شوط أصلي يجتازه الفرسان المشتركين و الذي بلغ عددهم “69 جواداً” و يتأهل منهم فقط “30 جواداً” أصحاب أفضل النتائج، توج سابعاً الفارس شادي غريب على صهوة الجواد “TAIWAN DU LANDEY” بزمن “67.60” و بدون أخطاء،و تأهل لمنافسات الجائزة الكبرى الفارس عمر حمشو و جواده “LADY PILOX” و الفارس أحمد حمشو و جواده “CARTAGENA 17” .

وفي اليوم الثاني وفي ثامن المبارايات توج في المركز الأول الفارس السوري هشام غريب على صهوة الجواد “ELTON” بزمن كان الأسرع مطلقاً في المباراة “46.84” و مجموع نقاط كامل، وتوج أيضاً في المركز الرابع الفارس هشام غريب على صهوة الجواد “DAMASCUD SKY” بزمن “51.83” و بمجموع نقاط كامل، و توج خامساً الفارس السوري محمد أنس أبو كلام على صهوة الجواد “K.ABRAX” بزمن “52.65” و مجموع نقاط كامل .

وفي المباراة العاشرة لفئة الشباب بارتفاع حواجز وصل “130 سم” وكانت عبارة عن شوط أساسي يجتازه الفارس بدون أخطاء و ضمن الزمن ليتوج في المركز الأول و يحمل أخطاءه للمباراة النهائية،
توج أولاً بدون أخطاء و ضمن الزمن، الفارس السوري قتيبة الدغلي على صهوة الجواد “GUCCI TEAM SPIRIT”.

وفي المباراة الحادية عشر، كانت لفئة الأطفال بارتفاع حواجز وصل إلى “110 سم” و هي عبارة عن شوط أساسي يجتازه الفارس بدون أخطاء و ضمن الزمن ليتوج في المركز الأول و يحمل أخطاءه للمباراة النهائية، توج أولاً بدون أخطاء و ضمن الزمن، الفارسة السورية آية حمشو على صهوة الجواد “CHESTERFIELD “، والفارس السوري ليث العلي على صهوة الجواد “SAPHIR DU VALON” .

وفي المباراة الثالثة عشرة بتصنيف الثلاثة نجوم بمشاركة “66 جواداً” بارتفاع وصل إلى “140 سم” و كانت عبارة عن شوطين متتاليين يجتازهم الفارس و تحسب النتائج حسب أخطاء الشوطين و زمن الشوط الثاني، توج ثالثاً الفارس السوري أحمد حمشو على صهوة الجواد “CARTAGENA 17” بزمن “31.94” و بدون أخطاء .

وفي المباراة الرابعة عشر بتصنيف الثلاثة نجوم و هي مباراة المقدرة التي وصل ارتفاع الحواجز فيها إلى “160 سم”، توج خامساً الفارس السوري هشام غريب على صهوة الجواد “ULAC DE MONTSEC” بأربعة أخطاء في جولة التمايز الأولى، و توج خامساً أيضاً الفارس السوري أحمد حمشو على صهوة الجواد “WASABI” بأربعة أخطاء في جولة التمايز الأولى .

أما المباراة السادسة عشر و هي المباراة النهائية لفئة الشباب بارتفاع حواجز وصل “135 سم” وكانت عبارة عن شوطين غير متماثلين يجتازهم الفارس و تحدد المراكز حسب أخطاء المباريات الثلاثة التي خاضها الفرسان في البطولة و زمن الشوط الأخير، توج في المركز الرابع الفارس السوري قتيبة الدغلي و أربعة أخطاء في الشوط الأول، و توج خامساً الفارس عماد غريب بدون أخطاء في الشوطين و أربعة أخطاء كان يحملها من المباراة الثانية .

وفي المباراة الثامنة عشرة كانت لفئة الأطفال بارتفاع حواجز وصل إلى “115 سم” وكانت عبارة عن شوطين غير متماثلين يجتازهم الفارس و تحدد المراكز حسب أخطاء المباريات الثلاث التي خاضها الفرسان في البطولة و زمن الشوط الأخير، توج ثانياً الفارس السوري ليث العلي وتوجت سادساً الفارسة السورية آية حمشو بخمسة عشر خطأ في كلا الشوطين و لم يكن لديها أخطاء في المباريات السابقة.

وفي المباراة العشرون من تصنيف الثلاثة نجوم بارتفاع حواجز وصل إلى “145سم” توج في المركز الخامس الفارس السوري شادي غريب على صهوة الجواد “TAIWAN DU LANDEY” بزمن “37.26” و أربعة أخطاء في التمايز.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق