محليات

بعد توقفٍ دام ست سنوات .. إعادة افتتاح النافذة الواحدة بالمدينة الصناعية بحلب

افتتح يوم الأحد 11 شباط، مبنى النافذة الواحدة مجدداً في المدينة الصناعية بالشيخ نجار، وذلك بعد انتهاء أعمال صيانتها وإعادة تأهيلها من الأضرار التي تعرضت لها وأوقفتها عن العمل لحوالي ست سنوات.

وأوضح مدير المدينة الصناعية المهندس حازم عجان لتلفزيون الخبر أن “كلفة إعادة تأهيل وتجهيز النافذة الواحدة قاربت مبلغ 50 مليون ليرة سورية”.

وبين عجان أن “الهدف من النافذة الواحدة هو تقديم كافة الخدمات التي يحتاجها الصناعي والمستثمر في مكان واحد بدءاً من الاكتتاب على المقسم الصناعي وإنجاز إجراءات التعاقد والاستلام والحصول على التراخيص وكافة الخدمات اللاحقة واللازمة لمنشآته”.

وبلغ عدد المعامل المنتجة في المدينة الصناعية “حوالي 460 معملاً من مختلف أنواع الصناعات”، بحسب تصريحات رسمية، في حين “تم تخصيص 327 مقسماً جديداً للمستثمرين واستمرار العمل في تأهيل أكثر من 100 معمل متضرر”.

يذكر أن المدينة الصناعية في الشيخ نجار تعد من أضخم المدن الصناعية بسوريا، وكانت احتُلَت من قبل المسلحين المتشددين مع بداية الحرب، حيث قاموا بسرقة العديد من المعامل وتهريب معداتها إلى تركيا.

وقام المسلحون أيضاً بالاستيلاء على مبنى النافذة الواحدة، والأبنية المحيطة به، ليجعلوها مقرات لهم، ومركزاً لما يسمى لديهم “مجلس مدينة محلي”، بالإضافة لمركز ما يسمى “كتائب أبو عمارة”، الأمر الذي أدى لتعرضها لحجم دمار هائل.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق