سياسة

حزب سوري معارض يصدر بياناً يعتبر فيه أن إسقاط الطائرة “الإسرائيلية” فعل مقدس

أصدر حزب الشباب للبناء والتغيير السوري المعارض، بياناً أكد فيه أن “إسقاط الدفاعات الجوية السورية لطائرة عسكرية “اسرائيلية” يعد ممارسة بطولية محقة، وعمل وطني يرقى إلى مستوى القداسة الوطنية للسيادة السورية”.

وجاء في بيان الحزب الذي تلقى تلفزيون الخبر نسخة منه مايلي “تناقلت وسائل إعلام العدو الصهيوني نبأ إسقاط دفاعاتنا الجوية السورية لطائرة عسكرية “اسرائيلية” حاولت استهداف السيادة السورية مكررة السيناريو المعادي الذي يقوم به الطيران المعادي الأمريكي و التركي مستهدفاً السيادة السورية”.

وتابع البيان “إننا في حزب الشباب للبناء و التغيير، اذ نرى في هذا العمل ممارسة بطولية محقة و عمل وطني يرقى الى مستوى القداسة الوطنية للسيادة السورية، كنا و لا زلنا نتمنى على جيشنا البطل أن يتخذ ذات الموقف و يتصدى للعدوان الامريكي الذي تكرر حدوثه بأكثر من موقع سوري”.

وأكد البيان “رفضه للعدوان التركي الغاشم الذي يستهدف أهلنا و شعبنا و سيادتنا السورية في منطقة عفرين، أمام صمت مستغرب من قواتنا البطلة، التي لم و لن تميز بين أي شبر من الوطن السوري كاملاً غير منقوص”.

وختم البيان “الموت “لاسرائيل”، الموت لامريكا، الموت للعدوان التركي الطوراني ربيب “إسرائيل” و أمريكا”.

وكانت دفاعات الجيش العربي السوري أصابت أكثر من طائرة “إسرائيلية” خلال تصديها لعدوان نفذه كيان العدو على مناطق سورية، مسقطة طائرتين على الأقل صباح يوم السبت 10 – 2- 2018.

وأفاد مصدر عسكري في الجيش العربي السوري عن “تصدي وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري لعدوان “إسرائيلي” جديد على قاعدة عسكرية في المنطقة الوسطى وإصابة أكثر من طائرة”.

وأضاف المصدر العسكري أن “العدو “الاسرائيلي” عاود عدوانه على بعض المواقع في المنطقة الجنوبية وتصدت لها وسائط دفاعاتنا الجوية وأفشلت العدوان”.

من جهتها، أعلنت وسائل إعلام “إسرائيلية” أنه “تم إغلاق المجال الجوي شمالي الكيان “الاسرائيلي” بالكامل وذلك اثر اسقاط مقاتلة “اسرائيلية” من طراز اف 16 بنيران سورية”.

وتداولت وسائل الاعلام “الاسرائيلية” صوراً لحطام طائرة من طراز اف-16 مدمرة فوق منطقة الجليل المحتل، مؤكدة سقوط مروحية أخرى فوق شبعا.

يذكر أن “حزب الشباب للبناء والتغيير هو من الأحزاب السياسية المرخّصة في سوريا، وصدر قرار ترخيصه بتاريخ 15 – 3 – 2012 ، رئيسته بروين ابراهيم”.

و ينتهج حزب الشباب للبناء والتغيير سياسة علمانية، ويعمل بكل شفافية على نشر وترسيخ ثقافة الحوار بين أبناء ومكونات المجتمع السوري الواحد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق