محليات

جزيرة أرواد على طاولة مجلس الوزراء

طلب مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة برئاسة المهندس عماد خميس من وزارة السياحة وضع خطة سياحية خدمية لجزيرة أرواد.

وبحسب ما ذكرت “سانا”، تتضمن الخطة “تجميل المشهد البصري للجزيرة، وإطلاق مهرجان متنوع، وتطوير واقع صناعة القوارب، وتأمين نقل الركاب بسهولة من وإلى الجزيرة”.

وكشف وزير النقل وورئيس لجنة العمل المركزية المكلفة بمتابعة سير المشاريع التنموية في طرطوس علي حمود، أنه “تم رصد مبلغ 75 مليون ليرة لتطوير واقع جزيرة أرواد، بعد صدور مخططها التنظيمي”.

وأكد وزير السياحة بشر يازجي، خلال جولة وزارية للجزيرة، أنه “تم إقرار المخطط التنظيمي للجزيرة والاستعداد لمهرجان أرواد عام 2018”.

وأضاف يازجي أنه “تم تحديث واجهة جزيرة أرواد وألوان المباني والإكساءات المستخدمة وإزالة جميع التشوهات والمخالفات القائمة إلى جانب واجهات المطاعم والاهتمام بالمرافق العامة ومستوى الخدمات المقدمة”.

واشار يازجي في تصريح للصحفيين إلى “أهمية تطوير صناعة القوارب والبدء بها لتشمل قوارب سياحية مميزة وفق معايير محددة لتقديم خدمات سياحية لائقة، وتشجيع المستثمرين من داخل الجزيرة لإقامة مشاريع صغيرة ومتوسطة بما ينعكس على أهالي المنطقة”.

وشدد يازجي على “ضرورة تنظيم رحلات بحرية وعمل القوارب عبر تشكيل فريق عمل لوضع المقترحات التنفيذية وتمييز قوارب الركاب وقوارب للرحلات السياحية المميزة والأسعار والمسارات”.

وكان التصديق على المخطط التنظيمي لجزيرة أرواد تم أواخر عام 2017، متضمنا عدة مشاريع سياحية منها مطعم على الكورنيش الشرقي ومول تجاري وناد للغطس على الكورنيش الجنوبي، ومطعم المنارة في الجنوب الغربي، على أن تطرح للاستثمار من قبل وزارة السياحة.

ويعاني سكان جزيرة ارواد من سوء على مستوى الخدمات عامة، من تأمين المحروقات وإزالة القمامة وسوء في تنظيم النقل من وإلى الجزيرة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى