ميداني

باتجاه سراقب .. الجيش العربي السوري يتابع تقدمه في ريف إدلب

أفاد مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن “المسافة التي تفصل قوات الجيش العربي السوري والحلفاء عن مدينة سراقب، الواقعة على أوتوستراد حلب – دمشق الدولي، تقلصت إلى أقل من 15 كلم من محور ريف حلب الجنوبي وريف ادلب الجنوبي الشرقي”.

ووسعت قوات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة والصديقة نطاق سيطرتها بريف حلب الجنوبي وريف حماه الشمالي الشرقي بعد مواجهات مع المسلحين.

وأكد المصدر “سيطرة القوات السورية على قرية “تل ممو” جنوب غرب قرية عزيزية بعد مواجهات مع “جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة بها”.

وأضاف المصدر أن “القوات تابعت عملياتها من محور ريف حماه الشمالي الشرقي، وبسطت سيطرتها على قريتي “طليحان” و”ابو الكسور” وتلة طليحان بعد مواجهات مع مجموعات “داعش” المنتشرة في المنطقة”.

واشار المصدر إلى أن “القوات أحكمت سيطرتها في وقت سابق من يوم الجمعة على قرى” كفر حداد – عطشانة غربية – زيارة سمعان وتل علوش”، بعد مواجهات مع “جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة بها”.

وبين المصدر أن “القوات تقوم منذ صباح السبت بعمليات قصف مدفعي وصاروخي وجوي دقيق، يستهدف تحركات المسلحين ومواقعهم في ” زمار – جزرايا – راس العين – باريسا – تل طوقان” بريف حلب الجنوبي وريف إدلب الجنوبي الشرقي، تمهيداً لتقدم القوات على محاور القتال”.

وكانت قوات الجيش العربي السوري سيطرت على مطار أبو الضهور العسكري الاستراتيجي في ريف إدلب في 21 كانون ثاني الماضي، لتتقدم القوات بشكل أكبر في محيطه بعدة محاور في أرياف إدلب وحلب وحماة.

فراس عمورة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى