موجوعين

مواطن يشتكي إلغاء مناقصة بعد فوزه بها في “حبوب الحسكة “

تقدم المواطن ( ثامر إسماعيل العواد ) من سكان مدينة الحسكة بشكوى خطية لمكتب تلفزيون الخبر في الحسكة، يشتكي فيها على المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب ومقرها الحسكة التي قامت بإلغاء المناقصة التي رست عليه دون وجه حق .

وقال المشتكي (ثامر إسماعيل العواد ) إنه “تقدم بأوراقه إلى المناقصة التي أعلنت عنها المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب لاستخدام سيارة تعمل لصالح الإدارة نوع / فان / في اليوم الأخير منها وأخذ طلبي رقم و تاريخ نظامين عن طريق الديوان، وبعد فض العروض تبين بأن المناقصة رست على طلبي بمبلغ وقدره 299 ألف و 99 ليرة سورية ورفض الطلب الآخر والبالغ / 310 / ألف ل.س ” .

وأضاف المشتكي العواد “تم ابلاغي من قبل اللجنة المختصة بالمناقصات في المؤسسة برسو المناقصة علي ، وصدر قرار بذلك وتم رفع نتائج المناقصة ورفع الأمور أصولاً للمدير العام المتواجد في دمشق على أن أباشر الدوام اعتباراً من 1 – 2- 2018م ” .

وتابع المشتكي أنه” تفاجأ الثلاثاء 23-1-2018م بتدخل مدير الشؤون القانونية بالمؤسسة ( نوح اسيود ) بإلغاء المناقصة ( كون المتقدم الآخر عليها هو من أقربائه ” بحسب العواد ، وذلك بحجة أن العارض الآخر تقدم بعرض أقل وهذا الأمر يعتبر مخالف قانونياً بسبب انتهاء المدة الزمنية للمناقصة و فض العروض من قبل اللجنة المختصة ” .

واستغرب العواد خلال شكواه لتلفزيون الخبر ” من قيام المدير العام للمؤسسة العامة لتصنيع وتجارة الحبوب بتحويل نتائج المناقصة إلى مدير الشؤون القانونية، كون الأمر يحتاج فقط إلى توقيع و تصديق المدير العام و إحالتها إلى مدير دائرة النقل بالمؤسسة ”

و ختم المشتكي أن “المتقدم الآخر تقدم بطلب بشكوى للجنة المناقصات حول السعر وقامت اللجنة برد طلبه وتحفظت عليه و اقترحت تثبيت نتائج المناقصة وفق السعر المقدم من قبلنا كونه أقل من السعر المقدم بالعام الماضي”.

وتواصل تلفزيون الخبر بالحسكة مع معاون المدير العام لمؤسسة تجارة و تصنيع الحبوب بالحسكة موسى عبدالرحمن الذي أكد أن “الموضوع لدى المدير العام و مدير الشؤون القانونية في المؤسسة، وهم متوجدان في دمشق، حيث قمنا بمحاولة التواصل مع مدير الشؤون القانوينة نوح اسيود بعد حصولنا على رقم جواله لكن لم يجب على اتصالنا.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق