تعليم

للمرة الثانية.. التعليم العالي تعلن فتح باب التسجيل المباشر في الكليات التطبيقية والمعاهد التقنية

أعلنت وزارة التعليم العالي عن فتح باب التسجيل المباشر للمرة الثانية في الكليات التطبيقية بجامعات دمشق وحلب وتشرين وحماة.

وبينت الوزارة، بحسب وكالة “سانا”، أنها “فتحتت باب التسجيل المباشر أيضاً لكليات الهندسة التقنية بجامعات حلب وتشرين وطرطوس، والفنون الجميلة بجامعتي دمشق وتشرين والسويداء، والفنون الجميلة التطبيقية بجامعة حلب والمعاهد التقانية الحكومية الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني”.

وأوضحت الوزارة أن التسجيل المباشر “متاح للطلاب الذين لم يتقدموا سابقاً إلى مفاضلة الثانويات المهنية من حملة الشهادة الثانوية المهنية لعام 2017، وذلك وفق الحدود الدنيا المعلنة للقبول”.

ودعت الوزارة الطلاب الراغبين إلى التقدم بطلباتهم “إلكترونياً في مديريات شؤون الطلاب في الجامعات، إعتباراً من يوم الأحد القادم وحتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الثلاثاء 20-2-2018”.

واشترطت الوزارة لاستلام طلبات التقدم “التأكد من عدم تقدم الطالب إلى مفاضلة الثانويات المهنية وعدم تدوينه رغبة تتطلب مسابقة أو مقابلة، ما لم يكن نجح فيها سابقاً”.

بالإضافة لحيازة الطالب على “الحد الأدنى المطلوب للقبول بالرغبة التي يطلبها وفق الحدود الدنيا المعلنة للمفاضلة العامة”.

وكانت الوزارة أعلنت فتح باب التسجيل المباشر لحملة الشهادة الثانوية المهنية للمرة الأولى في الثامن من شهر تشرين الثاني الماضي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق