سياسة

حزب “الاتحاد الديموقراطي الكردي” : من المحتمل ألا نشارك في سوتشي

أفاد الرئيس المشترك لحركة “المجتمع الديمقراطي”، والقيادي في حزب “الاتحاد الديمقراطي الكردي في سوريا”، المدعو آلدار خليل، أنه “من المحتمل ألا يشارك الحزب في مؤتمر الحوار الوطني السوري المزمع عقده في مدينة سوتشي الروسية نهاية الشهر الجاري”.

وفي تصريح لوكالة “رويترز”، قال خليل، إنه “من المحتمل عدم مشاركة الكرد في مؤتمر سوتشي، وذلك بسبب العملية العسكرية التي تشهدها مدينة عفرين”.

وأضاف خليل أنه “لم يعد للمؤتمر المذكور أي معنى، بعد أن قدمت روسيا الدعم لتركيا في عملية عفرين، وهناك احتمال كبير بعدم مشاركتهم في المؤتمر”.

وفي سياق متصل، أعلن “المعارض” السوري الكردي عبد الباسط سيدا انسحابه من “الائتلاف المعارض”، نتيجة تأييد الأخير للعملية العسكرية لجيش الاحتلال التركي ضد مدينة عفرين السورية”.

وقال سيدا في كتاب انسحابه “حتى لا اتحمّل عواقب ممارسات وسياسات لست مطلعاً على بواعثها وخلفياتها وتشعباتها، لا سيما بالنسبة لموضوع مشاركة أعضاء من “الائتلاف” في اجتماعات آستانا وتبعات ذلك، والموقف مما يجري في منطقة عفرين، أعلن انسحابي من عضوية الائتلاف”.

يذكر أن جيش الاحتلال التركي، بالتعاون مع عدد من التنظيمات المتشددة التابعة لميليشيا “الجيش الحر” التي يمولها، يشن، منذ السبت الماضي، عملية عسكرية ضد مدينة عفرين شمال حلب، بهدف إخراجها من سيطرة “وحدات الحماية الكردية”.

متابعة – عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق