محليات

ضبط 13 كيلو غرام من اللحوم الفاسدة بحلب

ضبطت مديرية الشؤون الصحية في مجلس مدينة حلب “كمية ١٣ كغ من لحم الفروج الفاسد، بمحل “محمد حمادين الحسين” الكائن في حي الفيض”.

وأوضح مدير الشؤون الصحية في مجلس مدينة حلب محسن مزيك لتلفزيون الخبر أنه “تم إصدار قرار بإغلاق المحل لمدة شهرين، وتم إحالة القرار إلى قسم شرطة مجلس المدينة للتنفيذ الفوري”.

ولفت مزيك إلى أنه “سيتم تحويل صاحب المحل إلى القضاء عن طريق مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه”.

وأضاف مزيك أنه “بعد الكشف والفحص الطبي للمادة المصادرة من قبل الطبيب البيطري المختص تبين أنها غير صالحة للاستهلاك البشري ومضرة بالصحة العامة”.

وبين مزيك أنه “من خلال جولة الرقابة الصحية على محال الفروج في حي الفيض وبعد الكشف على بعضها المغلقة بقرار من مديرية الشؤون الصحية كونها مخالفة، ومنها محل رامي كيتوع، تبين أن صاحب المحل أزال الشمع الأحمر ومازال يستثمر فيه”.

وأكد مزيك على أنه “تم إبلاغ قسم شرطة مجلس المدينة على الفور لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق صاحب المحل، لإعادة إغلاقه ومعاقبة صاحبه على تخطيه قرار الإغلاق وإزالة الشمع الأحمر من تلقاء نفسه”.

يذكر أن بعض أصحاب محال الفروج المغلقة محلاتهم بسبب مخالفات، يعمدون على التحايل وفتح باب خلفي للمحل، من أجل استخدامه في تهريب الفروج، بحسب ما بينه مدير الشؤون الصحية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى