فلاش

صاحب محل فروج بحلب ينزع الشمع الأحمر “عالموانة”.. ومجلس المدينة: “شايفينو”

قام صاحب محل كيتوع لبيع الفروج في حي الفيض بحلب بنزع الشمع الأحمر عن محله المغلق بسبب عدم وجود ترخيص، ليعود لممارسة عمله وكأن شيئاً لم يكن.

وكان المحل الخاص ببيع الفروج بالجملة “أغلق منذ 5 أيام، بقرار من مديرية الشؤون الصحية ومديرية التجارة الداخلية، بسبب عدم وجود ترخيص لمزاولة المهنة”.

وبين مدير الشؤون الصحية في مجلس مدينة حلب محسن مزيك لتلفزيون الخبر أنه “خلال جولة للرقابة الصحية على محال الفروج في حي الفيض، تبين أن صاحب المحل المذكور أزال الشمع الأحمر بمفرده وعاد لاستثمار محله، دون وجود قرار فتح نظامي”.

وأضاف مزيك أنه “على الفور تم إبلاغ قسم شرطة مجلس المدينة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه، وإعادة إغلاق المحل ومعاقبة صاحبه على إزالة الشمع الأحمر من تلقاء نفسه”.

ونوه مدير الشؤون الصحية أن “بعض محال الفروج المغلقة تقوم بالتحايل وفتح باب خلفي للمحل للاستمرار باستثمار محالهم، وكذلك استخدام هذه الأبواب لتهريب الفروج الفاسد منها فور قدوم مجموعة الرقابة الصحية للكشف على محالهم”.

وأكد مزيك على أن “مديرية الشؤون الصحية مستمرة بجولاتها الرقابية على المحال الغذائية وخاصة محال بيع اللحوم وستقوم بقمع كافة المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها ولن يكون هناك أي تهاون في هذا الموضوع”.

يذكر أن مديرية الشؤون الصحية كانت ضبطت يوم الأحد كمية 13 كيلوغرام من لحم الفروج الفاسد في محل “محمد حمادين الحسين” في حي الفيض، حيث تبين بعد فحص اللحوم من قبل الطبيب البيطري أنها “غير صالحة للاستهلاك البشري”.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى