محليات

نقيب صيادلة سوريا: عودة 30% من الصيدليات المتضررة للعمل

أعلن نقيب صيادلة سوريا محمود الحسن أن “نسبة الصيادلة المتضررين الذين عادوا إلى مناطقهم بلغت ٣٠ بالمئة”، مؤكداً أن “تسهيل إجراءات عودتهم ساهمت إلى حد كبير في عودة نسبة لا بأس بها من الصيادلة”.

وأوضح الحسن، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أن “وزارة الصحة سمحت للصيادلة في الأرياف بالعودة من دون إلغاء أذن الفتح ما شجع الكثير منهم على العودة إلى مناطقهم لمجرد عودة الأمان لها”.

وأعلن الحسن أن “عدد الصيادلة ارتفع من أكثر من ٢٦ إلى نحو ٢٩ ألفاً في العام الماضي”، مشيراً إلى أن “عدد الذين هاجروا خارج البلاد في ظل الأزمة نحو ألف صيدلي نصفهم دراسات عليا”.

وأضاف الحسن: “شريحة الصيادلة هي أقل الشرائح التي هاجرت في الأزمة رغم الظروف المعيشية الصعبة التي مروا بها وخصوصاً في المناطق الساخنة”.

وحول موضوع اللصاقة الليزرية، أكد الحسن أن “وزارة الصحة بدأت بإلزام معامل الأدوية بوضعها وذلك منعاً لتزوير الأدوية”، معتبراً أنه “سيكون لها دور كبير في هذا الموضوع في حال تطبيقها وخصوصاً في الظروف الحالية”.

يذكر أن السوق السورية شهدت خلال سنوات الحرب دخول العديد من أصناف الأدوية المزورة بسبب الظروف التي تمر بها البلاد، ما دفع نقابة الصيادلة ووزارة الصحة إلى وضع اللصاقة الليزرية للحد من هذه الظاهرة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى