محليات

صحة الحسكة تنهي حملة التلقيح ضد شلل الأطفال

أنهت مديرية الصحة بمحافظة الحسكة حملة اللقاح تحت الوطنية، ضد مرض شلل الأطفال دون الخمس سنوات، في مناطق المحافظة ومخيمات النزوح.

وقال مدير صحة الحسكة الدكتور محمد رشاد خلف لتلفزيون الخبر إن “المديرية انتهت من حملة اللقاح تحت الوطنية ضد مرض شلل الأطفال، بتلقيح 241 طفلاً دون الخمس، منهم 234 ألف طفلا في مناطق الحسكة، و7000 طفلا في مخيمات النازحين و الوافدين”.

وبين خلف أن “الحملة هي الأولى في عام 2018، وشارك فيها 45 مركزاً ثابتا و 50 فريقا جوالا، بالإضافة لـ 700 عاملا ومتطوعاً”.

من جانب آخر، كشف مدير صحة الحسكة لتلفزيون الخبر أن “المديرية قامت بمعالجة 13 ألف حالة من مرض اللاشمانيا خلال عام 2017، وتركزت في المناطق جنوبية الشرقية من مدينة القامشلي، وفي المناطق الجنوبية والشرقية من مدينة الحسكة”.

وأضاف خلف أن “مديرية الصحة تضم عيادة خاصة لمعالجة مرض اللاشمانيا، إضافة لوجود عيادات في عدد من المراكز الصحية المنتشرة في المحافظة” مشيراً إلى أنه “تم افتتاح عيادة للمعالجة في مركز غويران الصحي قبل أيام، بناءً على مطالب الأهالي عبر تلفزيون الخبر”.

وكان مدير صحة الحسكة طالب المنظمات الدولية بالاستجابة لمطالبهم بشكل كامل غير منقوص”، موضحاً “مثلاً ماذا نستفيد من تأمين طاولة عمليات بدون تجهيزاتها الأخرى”، وذلك خلال الاجتماع الذي ضم محافظ الحسكة اللواء جايز الموسى مع ممثلي المنظمات الدولية بمحافظة الحسكة.

كما طالب مدير الصحة بتخصيص غرفة لمعالجة اللاشمانيا في كل جمعية أو منظمة، نتيجة للانتشار الكبير لهذا المرض، والعمل على تأمين الأنسولين لمرضى السكري وعلاجات القصور الكلوي المزمن .

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق