محليات

مجلس الوزراء يوجه بإحصاء الأضرار الزراعية الناتجة عن العاصفة للتعويض المباشر

وجهت رئاسة مجلس الوزراء المعنيين في المحافظات لإحصاء الأضرار الزراعية الناجمة عن العاصفة الأخيرة التي حصلت نتيجة المنخفض الجوي الذي تشهده سوريا.

وأوضح مصدر في رئاسة المجلس لتلفزيون الخبر أنه “تم التوجيه لإحصاء الأضرار في جميع محافظات القطر، من أجل التعويض المباشر لمحصول الحمضيات وكافة الأضرار الزراعية الأخرى”.

وفي سياق آخر، ونتيجة العواصف، انقطع التيار الكهربائي بشكل كامل عن مدينة السويداء، بسبب تضرر عدد كبير من الشبكات الكهربائية نتيجة الرياح الشديدة.

وقامت الشركة العامة لكهرباء السويداء، بعد يوم من الانقطاع، بإعادة التيار الكهربائي “لـ 16 خط توتر متوسط”، بحسب ما قاله مدير الشركة المهندس نضال نوفل، الذي أضاف بحسب وكالة “سانا” إنه “تتم معالجة أعطال أخرى داخل المدن والأرياف بالمحافظة”.

وشهدت سوريا خلال الأيام السابقة منخفضاً جوياً كبيراً، نتج عنه وقوع عواصف مطرية وريحية، وخصوصاً في المناطق الساحلية، مع تساقط للثلوج في بعض المناطق المرتفعة، كقلعة جندل وخربة السودا ومعرة صيدنايا والزبداني.

وبلغت أكبر نسبة للهطولات المطرية التي حصلت نتيجة المنخفض، 114 مم في منطقة القدموس بمحافظة طرطوس، في حين سجلت أكبر سماكة للثلوج 25 سم في منطقة المشنف بالسويداء.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى