اقتصاد

وزير المالية: إعادة النظر بكل القوانين الضريبية

كشف وزير المالية، مأمون حمدان، أن “الوزارة تعمل على إعادة النظر بكل القوانين الضريبية من قبل لجان مختصة، ودراسة إعادة هيكلية مديريات الوزارة وتطويرها للارتقاء بالعمل الإداري”.

وأشار حمدان، بحسب “سانا”، خلال ترؤسه اجتماعاً، إلى “أهمية تبسيط الإجراءات والخدمات المقدمة من الوزارة إلى المواطنين والجهات العامة وضرورة التكامل في العمل والتنسيق الكامل مع الجهات العامة بما يؤدي إلى السرعة في إنجاز العمل”.

وطلب وزير المالية من المديرين “تقييم أداء العاملين بالوزارة، ولا سيما محاسبي الإدارة، وإقامة دورات تخصصية للعاملين حول قانون العمل الأساسي ونظام العقود”.

وفيما يتعلق بالموازنة العامة للدولة، شدد حمدان على “ضرورة إعادة النظر بتبويب الموازنة في الأعوام القادمة، وفق أسس علمية دقيقة، تلبي متطلبات الواقع وتغطي جميع الاحتياجات”، حسب قوله.

وبين حمدان أنه “تم تشكيل عدة لجان لهذه الغاية، وتم منحها ستة أشهر لإنجاز مهامها، ليصبح بعد ذلك قطاع الإنفاق تاماً بشكل كامل”.

وختم حمدان الاجتماع بالدعوة إلى “الإسراع في إنجاز قطع الحسابات للسنوات السابقة”، علماً أن قطع حسابات محافظة الرقة للأعوام ما بين 2013 إلى 2016، أنجز بينما قطع حسابات محافظة دير الزور للأعوام ذاتها قيد الإنجاز، بحسب “سانا”.

يذكر أن مجلس إدارة هيئة الإشراف على التأمين أقر، في اجتماعه برئاسة وزير المالية مأمون حمدان، تطبيق تعديل رسم إعادة الإعمار من 5 إلى 10 %، وفق القانون 46 لعام 2017، ما سيؤدي إلى تعديل جداول التأمين الإلزامي للمركبات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق