اخبار العالم

“برغي ناعم” من زوجة محافظ المنوفية الثانية كان سبباً بكشف فساده واعتقاله

ألقى ضباط الرقابة الإدارية وعناصر الأمن الوطني في مصر القبض على محافظ المنوفية هشام عبد الباسط يونس، واثنين من رجال الأعمال الأعمال، فى مقر استراحة المحافظ بشبين الكوم، وذلك بعد ثبوت تورطه بتقاضي رشوى قدرها 2 مليون جنيه مصري مقابل تخصيص أرض لأحد رجال الأعمال.

ونشرت وسائل اعلام مصرية الأسباب المباشرة التي كانت وراء القبض محافظ المنوفية، هشام عبد الباسط يونس ( 44 عاماً )، والتي لعبت فيها حياته الشخصية الدور البارز في أسباب الإقالة.

وقالت وسائل الإعلام المصرية أن “محافظ المنوفية تزوج قبل أشهر للمرة الثالثة، ما أثار غيرة زوجته الثانية، التي تعمل بالرقابة الادارية، فقامت بالانتقام منه عن طريق تقديم معلومات وأدلة تثبت تورطه في قضايا فساد”.

وبقيت الرقابة الادارية تراقب تحركات واتصالات المحافظ لمدة أربعة شهور، على إثر “برغي الغيرة”، حيث تم كشف تورطه بقضايا فساد متعددة يوم الاحد 14/1/2018، والتي سيتم مناقشتها أمام نيابة أمن الدولة.

يذكر أن الهيئة الإدارية هي جهة حكومية مصرية مختصة برقابة أوجه القصور والفساد داخل الهيئات الحكومية، ومن بين مهامها كشف المخالفات الإدارية والمالية والجرائم الجنائية، التي يرتكبها موظفو الأجهزة العامة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى