ميداني

“أخي أبو مالك ” ينتقل إلى “ الترينينغ “ .. ويعد بتدريب ألف مقاتل

انتقل القيادي في “هيئة تحرير الشام” الإرهابية ، أبو مالك التلي، إلى الـ “ ترينينغ “ ، وأطلق حملة تحت مسمى “قاتلوهم” تهدف إلى تدريب مقاتلين متطرفين وتخريجهم للقتال، بحسب بيان الحملة.

ونشرت حسابات مقربة من الهيئة اليوم، الاثنين 15 كانون الثاني، أرقامًا لتواصل المقاتلين، داعية الجميع إلى ما وصفته بـ “اللحاق بركب الجهاد”.

وتهدف الحملة إلى “تدريب وإخراج ألف مجاهد ، مسلوب العقل والإرادة ، للجهاد في سبيل الله تعالى ، والالتحاق بثغور العز والكرامة، دفاعًا عن الدين والعرض والنفس والمال”، بحسب الإعلان المنشور في مواقع التواصل.

وأشارت الحسابات إلى أن الحملة تحت إشراف، “أبو مالك التلي”، لكنها لم توضح أهداف الحملة، والجهة التي سيتبعها المقاتلون بعد تدريبهم.

ويأتي ذلك بعد أنباء تداولتها مواقع إعلامية وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، عن إمكانية تشكيل أبو مالك “جيش الشام في الشمال”، بعد انشقاقه عن “أبو محمد الجولاني”، قائد “هيئة تحرير الشام”الإرهابية .

كما يأتي بعد إصدار القيادة العامة لتنظيم “القاعدة” بيانًا، الأسبوع الماضي، تضمن تأكيدًا ضمنيًا على انتشار عناصره في سوريا، لأول مرة منذ فك “جبهة النصرة”، التي انطويت ضمن الهيئة باسم “فتح الشام”، ارتباطها به.

ويعتبر جمال زينية، الملقب بـ “أبو مالك التلي”، أحد أبرز القياديين في “تحرير الشام”، وشغل أمير “جبهة النصرة” في القلمون الغربي، إلى أن انتقل إلى محافظة إدلب، بموجب الاتفاق الأخير بين “حزب الله” و”الهيئة”، في آب الماضي ، حيث يسخر السوريون منه بتسميته “ أخي أبو مالك “ وفق ما نطقت به إحدى راهبات معلولا التي كان يختطفهن .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى