ميداني

جيش الاحتلال التركي يستهدف مواقع لـ “ الأكراد” في عفرين بريف حلب

استهدف جيش الاحتلال التركي لليوم الثاني على التوالي مواقع للمقاتلين الأكراد في مدينة عفرين بريف محافظة حلب.

وذكرت وكالة (الاناضول) أن “الوحدات التركية المتمركزة قرب الحدود السورية في ولاية هاتاي جنوبي البلاد، كثّفت قصفها المدفعي لمواقع تنظيم “ب واي د/ بي كا كا” في عفرين”.

ويطلق العدو التركي اسم “ هاتاي “ على “لواء اسكندرون” المحتل في شمال غرب سوريا ويطل على البحر المتوسط من جهة الغرب وعلى سهول حلب من الشرق وسهول كيليكية وجبال طوروس من الشمال واللاذقية وجبل الاقرع من الجنوب. تبلغ مساحتها 4800 كيلومتر مربع.

وبحسب الوكالة، فإن القوات التركية أطلقت 40 قذيفة مدفعية باتجاه مناطق باصوفان وجنديريس وراجو ومسكنلي التابعة لمدينة عفرين.

وأشارت الوكالة إلى أن “القصف المدفعي التركي لعفرين، بدأ منذ ظهر أمس، وسُمعت أصوات الانفجارات من المناطق التركية المتاخمة للحدود السورية”.

وقصفت القوات التركية، السبت، مواقع خاضعة لسيطرة “وحدات حماية الشعب” الكردية في مدينة عفرين شمال غربي سوريا، تلا ذلك إرسال تركيا تعزيزات عسكرية إضافية إلى لواء اسكندرون المحتل المحاذي لمحافظة إدلب.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اعلن، السبت، أن التوغل العسكري التركي في محافظة إدلب سيسحق قوات كردية مسلحة تسيطر على منطقة عفرين المجاورة.

وتسيطر “وحدات حماية الشعب الكردية”، التي تعتبرها تركيا ذراعاً لحزب العمال الكردستاني المصنف إرهابي، على منطقة عفرين، و سبق ان اعلنت تركيا استعداها لشن عمليات عسكرية في المنطقة.

وساند العدو التركي فصائل سورية معارضة تابعة لها في حربها بشمال سوريا، منذ 24 آب العام 2016، في إطار عملية “درع الفرات” ضد المقاتلين الأكراد وتنظيم “داعش”، استطاعت استعادة السيطرة على العديد من القرى والبلدات أهمها جرابلس والباب, وتم الإعلان عن انتهاء العملية في أواخر آذار 2017.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى