ميداني

الجيش العربي السوري يفتح محوراً جديداً باتجاه مطار أبو الضهور

شن الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة هجوماً من محور جديد افتتحه الجمعة باتجاه مواقع “جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة بها في ريف حلب الجنوبي الشرقي وبسط سيطرته على عدة قرى منذ الصباح لغاية تحرير هذا التقرير.

وأكد مصدر ميداني لتلفزيون الخبر “سيطرة الجيش العربي السوري على قرى ” العميرية – أبو جلوس – برج السما – تل عنبر – أبو عبده – أم عنكش – الصالحية – برج حسين ضاهر – تل صومعة – جب أطناش فوقاني – جب أطناش تحتاني – سحّور – الحردانة – الأسدية – رسم العميش – حوير الحص – البناوي – جب الأعمى” وكلها جنوب مدينة السفيرة”.

و رأى مراقبون أن “المجموعات المسلحة هاجمت القوات السورية من خاصرتها اليسرى بريف إدلب الجنوبي الشرقي، الأربعاء، بهدف الضغط على الجيش للانسحاب، خوفاً من أن يحاصر المسلحون قوات الجيش فلا تتابع تقدمها باتجاه المطار بعض أن وصلت إلى أطرافه”.

لكن قوات الجيش استوعبت الهجوم واستعادت زمام المبادرة وبسطت سيطرتها على أغلب القرى التي دخلها المسلحون وبقيت مجموعة نقاط في محيط قرية عطشان تستهدفهما الوسائط النارية للجيش السوري بقصف مدفعي وصاروخي مركز.

من جانبه، أحصى “المرصد المعارض” مقتل 47 مسلحاً من الفصائل المسلحة بنيران الجيش السوري في ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي الشرقي خلال 48 الماضية.

فراس عمورة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق