طافشين

الاعتراف بـ “اسرائيل” أو الطرد .. أحزاب ألمانية تضغط لفرض الاعتراف على اللاجئين

تسعى أحزاب ألمانية لتقديم مسودة اقتراح للبرلمان الألماني، لسن قرار يطرد اللاجئين “المعادين للسامية” من الأراضي الألمانية.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية (DPA)، أن الحزب “المسيحي الديمقراطي” و”المسيحي الاجتماعي” ضمن التحالف المسيحي المنتمية إليه المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، يسعى إلى طرد اللاجئين “المعادين للسامية” من أراضي البلاد.

ومن المفترض عرض مسودة الاقتراح على البرلمان الألماني في 27 كانون الثاني الجاري، وذلك قبل احياء ذكرى المحرقة النازية “هولوكوست”.

وجاء في نص المسودة “من يرفض الحياة اليهودية في ألمانيا أو يشكك في حق “إسرائيل” في الوجود، لا يمكن أن يكون له مكان في بلدنا”.

وكان السفير “الإسرائيلي” السابق في ألمانيا، شيمون شتاين، انتقد في كانون الأول الماضي، “حدوث اعوجاج في الجدل حول معاداة السامية في ألمانيا”.

وقال نائب رئيس الكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي، شتيفان هاربارت، “يتعين علينا مواجهة هذه المشكلة من جانب المهاجرين المنحدرين من أصول عربية وإفريقية بحسم”.

وأضاف أنه “لا بد من تطبيق مبدأ الوقاية واستخدام كافة الأساليب بما في ذلك إمكانية طرد الأجانب لمواجهة معاداة السامية المصدرة إلينا”.

وشهدت ألمانيا موجة لجوء غير مسبوقة مع دخول ما يزيد عن 1.2 مليون لاجئ إلى أراضيها، منذ عام 2015، معظمهم من سوريا وأفغانستان والعراق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق