محليات

الداخلية : الأمن الجنائي يلقي القبض على عصابة خطف في ريف دمشق

أعلنت وزارة الداخلية أن عناصر الأمن الجنائي في ريف دمشق ألقت القبض على عصابة خطف، وحررت أحد المخطوفين.

وبحسب موقع وزارة الداخلية، فإن “أحد المواطنين ادعى إلى فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق باختفاء شقيقه، وورود اتصال إليه من شخص مجهول يعلمه أن شقيقه موقوف لدى إحدى الجهات الأمنية، وبإمكانه إخلاء سبيله مقابل مبلغ سبعة ملايين ليرة سورية”.

وقالت الوزارة “من خلال البحث والتحري تمكن فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق من إلقاء القبض على المدعوين ( ف . خ ) و( ك . ن )، وبالتحقيق معهما اعترف المدعو ( ف . خ ) بإقدامه على خطف المذكور”.

وأضافت الوزارة “واعترف أيضاً بتواصله مع ذويه طالباً منهم إرسال مبلغ سبعة ملايين ليرة سورية مقابل إخلاء سبيله، مدعياً أن المخطوف موقوف لدى الأجهزة الأمنية ويستطيع إخلاء سبيله، وبالمقابل قام بإيهام المخطوف أنه مطلوب وسيقوم بتسوية وضعه مقابل مبلغ سبعة ملايين ليرة سورية”.

وتابعت وزارة الداخلية “وقام بإخفائه ضمن إحدى المزارع على طريق المطار، و طلب منه إرسال رسالتين صوتيتين لابنه المتواجد خارج القطر، يخبره أنه موقوف ويتعرض للتعذيب، لإرسال المبلغ بأسرع وقت”.

وأكملت الوزارة “وبالتحقيق مع شريكه المقبوض عليه ( ك . ن )، اعترف بقيامه باستلام حوالة مالية بمبلغ مائة ألف ليرة سورية، بناءً على طلب الخاطف، الذي أوهمه أن المبلغ مرسل إليه من ذويه، ولا يستطيع استلام المبلغ كونه لا يحمل هوية شخصية”.

وأشارت الوزارة إلى أنه “وبدلالة المقبوض عليه تم تحرير المخطوف، وإعلامه أنه وقع ضحية احتيال من قبل المقبوض عليه وتم تقديم المقبوض عليهما إلى القضاء لينالا جزاءهما العادل”.

وكان فرع الأمن الجنائي بطرطوس ألقى القبض على عصابة ارتكبت جرائم الخطف والقتل ومقاومة السلطة واﻻعتداء على الحواجز الأمنية وإطلاق النار عليها (قتل شخص وإصابة آخر وسلب أسلحة الحاجز) ورمي القنابل على الدوريات وفي الساحات العامة وترويع المواطنين، في طرطوس وحلب ودير الزور.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى