محليات

الحسكة تفرد مشاكلها وتعرض احتياجاتها أمام ابنها رئيس مجلس الشعب

التقى رئيس مجلس الشعب المحامي حموده يوسف صباغ مع أعضاء المكتب التنفيذي لمحافظة الحسكة و الفعاليات الاجتماعية و الحزبية بحضور محافظ الحسكة اللواء جايز الموسى و قائد شرطة المحافظة اللواء فايز غازي محمد في مبنى المحافظة.

وأكد رئيس مجلس الشعب أن “أبناء محافظة الحسكة يعيشون حياة طبيعية آمنة ومستقرة والأسواق مكتظة بالمواطنين، ناهيك عن الوحدة الوطنية السورية التي تتجلى بأبهى صورها في هذا المحافظة المعطائة بين كافة المكونات والأديان”.

وأضاف صباغ “أبناء الحسكة أثبتوا خلال السنوات الماضية من الحرب الإرهابية حبهم وولائهم لوطنهم و جيشهم و قيادتهم برئاسة الدكتور بشار الأسد، الذي يولي هذه المحافظة كبقية المحافظات اهتماماً كبيراً من كافة الاتجاهات”.

وأشار صباغ “خلال لقائه الفعاليات المختلفة إلى ضرورة الاهتمام بالمواطنين والوقوف إلى جانبهم وتحقيق مطالبهم وإنجاز معاملاتهم بأقصى سرعة ممكنة، منوهاً إلى أن طلبات المواطنين وقضاياهم هي في صلب عمل المجلس”.

بدوره، محافظ الحسكة اللواء جايز الحمود الموسى أشار إلى أن “وجود رئيس المجلس فرصة لنا ولأبناء المحافظة لعرض ما تحتاجه من دعم وتأمين ما يمكن تأمينه من خدمات ضرورية”.

وتابع المحافظ “تمت مناقشة قضايا متنوعة لاسيما في مجالات الصحة من حيث تأمين بعض والمستلزمات والتجهيزات لمركز اللؤلؤة الصحي المحدث وأيضاً في مجال الزراعة والعمل على تحسين التيار الكهربائي أسوة ببقية المحافظات”.

وتركزت مطالب الحضور “على ضرورة التعويض عن الأضرار التي تعرضت لها السيارات خلال العمليات الإرهابية وبالإسراع في صرف جداول التعويضات المالية وتسوية أوضاع العاملين المعينين بموجب عقود موسمية وعقود مؤقتة وتحويلها لعقود سنوية أو تثبيتهم”.

كما طالبوا “بضرورة عودة المؤسسة العامة للحبوب إلى مركزها الأساسي في محافظة الحسكة وكذلك المطالبة بأحداث جامعة في الحسكة ومطالب أخرى تتعلق بالوضع الصحي و الاقتصادي و الخدمي والاهتمام بأسر الشهداء و الجرحى و تخفيض أسعار تذاكر السفر عبر مؤسسة الطيران”.

وكان رئيس مجلس الشعب المحامي حموده صباغ شارك في القداس الإلهي بمناسبة عيد الميلاد الذي أقيم في كاتدرائية مار جرجس للسريان الأرثوذكس للجزيرة والفرات في مدينة الحسكة، وتضمن القداس صلوات وتراتيل دينية ودعوات لإحلال السلام في سورية والنصر للجيش وإعادة الأمن والاستقرار لكل شبر من البلاد.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق