تعليم

أكثر من 150 ألف طالب يتقدمون لامتحانات جامعة دمشق وفروعها

قال رئيس جامعة محمد ماهر قباقيبي إن “عدد الطلاب الذين تقدموا إلى امتحانات جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة، يتجاوز الـ150 ألف طالب وطالبة بمن فيهم الطلاب المستنفذين”.

وأكد رئيس الجامعة، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أنه سيتم “انطلاق امتحانات الكليات التطبيقية خلال أيام، علماً أنه تم الطلب من الكليات توفير مختلف التجهيزات وتهيئة الوضع المناسب للطلاب وعدم الاحتكاك مع الطلاب”.

بينما أوضحت عميدة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بدمشق فاتنة الشعال أن “الامتحانات سارت بشكل جيد خلال اليوم الأول”، مؤكدة أن “عشرة آلاف طالب وطالبة تقدموا للامتحانات، توزعوا على ثلاث جلسات امتحانية في 43 قاعة”.

وأضافت الشعال “الامتحانات مستمرة لغاية 3 الشهر القادم، علماً أن البدء بكلية الآداب تم بعد موافقة رئيس الجامعة نظراً للأعداد الكبيرة، منوهة الى “الاعتماد على طلاب الدراسات العليا في المراقبات الامتحانية”.

وشددت على ضرورة “التزام أمناء ورؤساء القاعات، بمرونة التعامل مع الطلاب وخلق الجو المناسب لتقديم الامتحانات دون أي مشكلات، إضافة إلى التركيز على دخول القاعات بالوقت المحدد وتوزيع الأوراق ضمن المواعيد المخصصة، وتنبيه الطلاب لأكثر من مرة قبل اتخاذ أي إجراء، والتحذير من منع إدخال الجوالات مع الطلاب”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق