ميداني

قذائف مسلحي درعا تقطع الكهرباء عن كامل محافظة السويداء

خرقت المجموعات المسلحة اتفاق منطقة تخفيف التوتر بالمنطقة الجنوبية عبر استهدافها منطقة الكوم بريف السويداء الجنوبي بعدد من القذائف الصاروخية تسببت بانهيار برج توتر عال وانقطاع التيار الكهربائي عن محافظة السويداء.

وأوضح مصدر في وزارة الكهرباء، بحسب “سانا” أن “مجموعات مسلحة استهدفت منطقة الكوم بريف السويداء المحاذية للحدود الادارية لريف درعا الشرقي بعدد من القذائف الصاروخية، ما أدى إلى انهيار برج توتر عال (230 ك.ف) التابع لخط كهرباء تشرين الكوم المغذي لمحافظة السويداء ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن المحافظة”.

وأشار المصدر إلى أن “ورشات الكهرباء تعمل منذ الصباح بكامل طاقتها لإصلاح الاضرار بأسرع وقت ممكن في حين يتم العمل لتأمين تغذية بديلة لحين الانتهاء من أعمال الإصلاح وإعادة التغذية الكهربائية للمحافظة”.

ومنذ التوصل إلى اتفاق منطقة تخفيف التوتر في المنطقة الجنوبية مطلع أيار الماضي خرقت المجموعات المسلحة الاتفاق أكثر من مرة عبر الاعتداء على المناطق السكنية والبنى التحتية والمنشآت الخدمية ولا سيما محطات تحويل وتوليد الكهرباء حيث استهدفت في تشرين الثاني الماضي محطة تحويل بلدة غزالة بريف درعا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق