ميداني

التقدم مستمر .. أقل من 200 متراً لفك حصار إدارة المركبات

يواصل الجيش العربي السوري تقدمه في حرستا على محور إدارة المركبات، التي تتعرض لحصار من قبل التنظيمات المتشددة، حيث أصبح على بعد أقل من 200 متر لفك حصار الإدارة.

وأفاد مصدر ميداني لتلفزيون الخبر عن “استمرار تقدم قوات الجيش العربي السوري باتجاه إدارة المركبات، حيث تمت السيطرة على عدة نقاط شمال مسجد ابو بكر شرق مبنى المحافظة في حرستا شمال شرق مدينة دمشق”.

وذكر المصدر أنه “خلال عمليات الجيش العربي السوري وتقدمه في محيط جامع أبو بكر، تم قتل قائد ميداني للمسلحين المدعو بكر علوش”.

وشهد اليوم التاسع للمعارك استمرار الاستهدافات المدفعية والصاروخية على مواقع المسلحين في محيط الإدارة، بالتزامن مع الاشتباكات التي خاضها الجيش العربي السوري أثناء تقدمه.

يذكر أن الجيش العربي السوري بدأ بهجوم معاكس لاستعادة السيطرة على النقاط التي تسلل إليها المسلحون، وتم فجر الثلاثاء الماضي، قتل 40 مسلح ضمن كمين ناري في محيط الكتل البنائية المحيطة بإدارة المركبات.

كما تمت استعادة مبنى المهام الخاصة خلال الأيام الماضية، بالإضافة إلى تدعيم النقاط في محيط فرع النجدة وفرع الأمن الجنائي، كم تم سابقاً تحرير أربع كتل بنائية باتجاه المحافظة، وتم التثبيت فيها، ومازال التقدم مستمراً باتجاه مشفى البرازي، الذي يعتبر ساقط نارياً من جهة الموارد المائية.

وكان الجيش العربي السوري سيطر خلال تقدمه على مشفى البشر بالقرب من إدارة المركبات، كما تم إلقاء القبض على 12 مسلحاً كانوا مختبئين بأحد الأبنية التي تمت السيطرة عليها من قبل الجيش، كما تم تنفيذ عدة كمائن وتك تفجير عدة أنفاق خلال العملية.

علي خزنه – دمشق – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى