محليات

للمرة الأولى.. الحكومة تعلن عن تخصيص حلب بـ 10 – 20 مليار من الموازنة العامة لتنفيذ المخطط التنظيمي

أعلن رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس، خلال اجتماع الوفد الحكومي في مدينة حلب، أنه “اعتباراً من العام القادم 2019، سيتم تخصيص مبالغ تتراوح مابين 10 إلى 20 مليار ليرة سورية من الموازنة العامة للدولة لتنفيذ المخطط التنظيمي الجديد لمحافظة حلب”، الأمر الذي يعد سابقة هي الأولى من نوعها.

وبين خميس أن “تنفيذ المخطط التنظيمي سيكون وفق الأولويات التي تعتبر المنشآت الصناعية والحرفية في مقدمتها، مع مراعاة باقي مكونات التنمية في حلب”.

وأوضح خميس أيضاً أنه “سيتم السماح لكل شخص يملك أرض زراعية ضمن منطقة المزارع والكروم المحددة بالمخطط التنظيمي الجديد لمدينة حلب بمساحة 6000 متر ربع وما فوق، ببناء مبنى سكني فيها بمساحة 200 متر مربع”.

وحدد المجلس أيضاً تاريخ 1 / 4 / 2018 موعد لإعلان المخطط التنظيمي النهائي لمدينة حلب، ليتم “تشكيل لجنة فرعية لمتابعة العمل مع اللجنة الرئيسية المشكلة لإعادة تقييم المخطط التنظيمي العام لمدينة حلب”.

أما بالنسبة لمناطق المخالفات في مدينة حلب، فأوضح رئيس المجلس أن “اللجنة ستقوم بإعداد الدراسة التفصيلية لتنظيم تلك المناطق بعد إعلان المخطط التنظيمي للمدينة”.

وأكد خميس على أن “كل المبالغ التي يحتاجها تنفيذ المخطط التنظيمي لمدينة حلب، بما فيها تنظيم مناطق المخالفات، ستكون مرصودة وجاهزة لتنفيذ هذا المخطط”.

وكان وفد حكومي مؤلف من 16 وزيراً وصل مساء يوم الجمعة إلى محافظة حلب، برئاسة رئيس المجلس، وذلك لرسم خارطة اقتصادية لجميع القطاعات ودعم الواقع الخدمي بما يلبي متطلبات أهالي المدينة، بعد عام على تحريرها.

وتتضمن زيارة الوفد عدة جولات ميدانية على المدينة الصناعية بالشيخ نجار والمناطق الصناعية وعدد من مشاريع الري وصوامع الحبوب ومشاريع السكن الشبابي ومنشآت القطاع العام والخاص التي عادت للعمل والإنتاج.

ويعقد الوفد سلسلة اجتماعات مع الصناعيين والتجار لبحث الواقع الاقتصادي وسبل النهوض به وتأمين مستلزمات الإنتاج إلى جانب اجتماعات خدمية وتنموية وبحث المخطط التنظيمي الجديد لمدينة حلب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى