ميداني

معارك الأمتار القليلة لفك الحصار عن إدارة المركبات

يواصل الجيش العربي السوري تقدمه في حرستا على محور إدارة المركبات، التي تتعرض لحصار من قبل التنظيمات المتشددة، على إثر هجوم شنه مسلحو الغوطة، وأصبح على بعد أقل من 300 متر لفك حصار الإدارة.

وأفاد مصدر ميداني لتلفزيون الخبر عن “استمرار تقدم قوات الجيش العربي السوري باتجاه إدارة المركبات، حيث تمت السيطرة على مشفى البشر بالقرب من إدارة المركبات، وتتابع القوات تقدمها باتجاه الإدارة”.

وذكر المصدر أنه “تم إلقاء القبض على 12 مسلحاً كانوا مختبئين بأحد الأبنية التي تمت السيطرة عليها من قبل الجيش، بالإضافة لإلقاء القبض على قناص تابع للمسلحين كان يتواجد في أحد المحلات التجارية التي استعادها الجيش”.

وشهد اليوم الثامن للمعارك استمرار الاستهدافات المدفعية والصاروخية على مواقع المسلحين في محيط الإدارة، بالتزامن مع الاشتباكات التي خاضها الجيش العربي السوري أثناء تقدمه.

يذكر أن الجيش العربي السوري بدأ بهجوم معاكس لاستعادة السيطرة على النقاط التي تسلل إليها المسلحون، وتم فجر الثلاثاء الماضي، قتل 40 مسلح ضمن كمين ناري في محيط الكتل البنائية المحيطة بإدارة المركبات.

كما تمت استعادة مبنى المهام الخاصة خلال الأيام الماضية، بالإضافة إلى تدعيم النقاط في محيط فرع النجدة وفرع الأمن الجنائي، كم تم سابقاً تحرير أربع كتل بنائية باتجاه المحافظة، وتم التثبيت فيها، ومازال التقدم مستمراً باتجاه مشفى البرازي، الذي يعتبر ساقط نارياً من جهة الموارد المائية.

وتم تفجير نفق تابع للمسلحين يقع في الجهة الغربية لإدارة المركبات، و تم تدمير أحد مقرات القيادة التابعة للمجموعات المسلحة في منطقة أرض سطرة، الواقعة بمحيط إدارة المركبات، جراء الاستهدافات التي ينفذها سلاح الجو السوري.

كما تم تنفيذ كمين لمجموعة مسلحة حاولت الهجوم على مبنى إدارة المركبات، عبر طريق مشفى البشر، و تم قتل معظم المهاجمين، و عطب الدبابة التي كانت بحوزتهم بالإضافة لأسر عدد من المسلحين.

الجدير بالذكر أن إدارة المركبات كانت تعرضت لتفجير في تاريخ 17/11/2103 خلف عدداً من الشهداء من بينهم الشهيد اللواء أحمد رستم، وتعرضت لتفجيرٍ ثانٍ بتاريخ 18/1/2017 حينها انهار أحد مباني الإدارة جراء قيام المسلحين بتفجير نفق بطول 300م، ليأتي تفجير وهجوم بتاريخ 14/11/2017 الذي أدى الى استشهاد اللواء وليد خواشقي ليتبعه هجوم اليوم الذي تم التصدي له.

علي خزنه – دمشق – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى