ميداني

الجيش العربي السوري يتابع تقدمه في ريف إدلب الجنوبي

تابعت وحدات الجيش العربي السوري، بالتعاون مع القوات الرديفة، تقدمها و سيطرتها على المناطق الواحدة تلو الأخرى في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، بعد معارك عنيفة مع “جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة بها.

وأكد مصدر ميداني في إدلب لتلفزيون الخبر “تقدم الجيش العربي السوري إلى منطقتي أرض المربوع، شمال تل المقطع، وأرض الجفرة، شمال بلدة ابو دالي، وإحكام السيطرة عليهما.

وتابعت القوات التقدم وسيطرت على منطقة رجم درويش، الواقعة بين مرتفعي أرض البندرة (410 امتار) و ضهرة الدهري (421 مترا)، وبعد إحكام السيطرة على هذه المنطقة استطاعت القوات التسلل والتقدم إلى المرتفَعَين من ثلاثة اتجاهات وبسطت سيطرتها عليهما.

وأضاف المصدر أن “القوات تابعت عملياتها وسيطرت على قريتي الطوبية ورجم المشرف، بعد سقوطهما نارياً بسبب سيطرة القوات على مرتفعي أرض البندرة وضهرة الدهري، الواقعين جنوبهما.

وأشار المصدر إلى أن “قوات الاستطلاع السورية أوردت معلومات عن فرار المجموعات المسلحة من قريتي أم صهريج و الدريبية، شمال قرية رجم المشرف، تحت تأثير ضربات سلاحي الجو والمدفعية السوريين، فتم اتخاذ القرار من القائد الميداني بتقدم عناصر المشاة نحوهما، لتسيطر عليها القوات لاحقاً، إضافة إلى مناطق وادي أم صهريج ومحطة قطار أم صهريج وأرض المراعي.

من جانبها، اعترفت تنسيقيات المسلحين بمقتل أحد مسؤولي “جيش النصر” المدعو “أيوب صويلح”، بنيران الجيش العربي السوري في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

تجدر الإشارة إلى أن عدد القرى التي سيطر عليها الجيش العربي السوري، منذ انطلاق عملياته باتجاه مطار أبو الضهور بريف إدلب في 22 تشرين الأول الفائت، بلغ أكثر من 70 قرية وبلدة ومنطقة.

فراس عمورة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى