اخبار العالم

ترامب لجونغ اون “زري النووي أكبر من زرك .. وشغال”

يواصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تغريداته الغريبة على موقع “تويتر”، وآخرها رده على الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ اون بأن “زره النووي أكبر من زره، وأن وره يعمل”.

وجاءت بحرفية النص تغريدة ترامب “فليخبر أحد من نظام المستنزف والجائع للطعام، أنه أنا أيضاً لدي زر نووي، ولكنه أكبر وأقوى من زره، كما أن زري يعمل”.

وكان الرئيس الكوري الشمالي، كيم جونغ اون، قال إنه “يحتفظ بزر القنبلة النووية على مكتبه دائماً حتى لا تتمكن الولايات المتحدة من بدء الحرب”.

وأضاف اون، في حديث تلفزيوني، أن “جميع مناطق الولايات المتحدة تقع على مرمى الأسلحة النووية التي تملكها كوريا الشمالية، مؤكداً أن هذا “ليس تهديداً وإنما حقيقة”.

ويعرف عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تغريداته المثيرة للجدل التي ينشرها على موقع “تويتر”، فيهاجم النجمة ميريل ستريب، أو سي ان ان، وحتى أن له معركة سابقة مع اون، حيث وصفه بالقصير والبدين، رداً على وصف اون له بالعجوز.

كما أن إيران استغلت ذلك لتوجه رسالة جدية لترامب على لسان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، الذي رد على تصريحات ترامب المؤيدة للمظاهرات في إيران.

وقال قاسمي “عليه (اي ترامب) التفرغ قليلاً للشؤون الداخلية للولايات المتحدة، بما فيها مسائل قتل مدنيين يومياً جراء هجمات مسلحة، ووجود الملايين من الأفراد المشردين والجوعى، بدلاً من إضاعة وقته بنشر التغريدات العديمة الفائدة والمهنية على “تويتر” حول سائر الشعوب والبلدان”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق