سياسة

سوريا تدين موقف أمريكا و “إسرائيل” من الأوضاع الراهنة في إيران

أكد مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين أن “سوريا تدين بشدة وترفض بشكل مطلق، المواقف الصادرة عن الإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني وأدواتهما، بخصوص الأوضاع الراهنة في إيران”.

وقال المصدر بحسب الموقع الرسمي للوزارة إن “الجمهورية العربية السورية تعرب عن إدانتها الشديدة ورفضها المطلق للمواقف الصادرة عن الإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني وأدواتهما بخصوص الأوضاع الراهنة في إيران، والتي تؤكد الدور التدميري لهذه الدول في زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وبيّن المصدر أن “مخططات الإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني تهدف إلى السيطرة على المنطقة والتحكم في مقدراتها وخياراتها الوطنية، ومحاولة إضعاف محور المقاومة بعد ترنح المشروع التآمري والانتصارات التي تحققت ضد الإرهاب في سوريا والعراق، والتي كانت إيران شريكاً أساسيا فيها”.

وأضاف المصدر إن “الجمهورية العربية السورية إذ تعلن تضامنها الكامل مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، تؤكد على أهمية احترام سيادة إيران، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية”.

وأكد المصدر أن “سوريا لها وطيد الثقة بأن إيران قيادة وحكومةً وشعباً، ستتمكن الاستمرار في مسيرة التطور والبناء التي حققها الشعب الإيراني، ومتابعة دورها في نصرة القضايا العادلة للشعوب”.

وتشهد مدن ومناطق إيرانية مظاهرات واشتباكات بين المحتجين والأمن، لليوم الخامس على التوالي، أسفرت عن مقتل 20 شخصاً بينهم ثلاثة من رجال الأمن، في حين أعلنت السلطات الإيرانية عن اعتقال 450 محتجاً في طهران خلال ثلاثة أيام.

وحمّلت السلطات الإيرانية أطرافاً خارجية المسؤولية عن الأزمة الحالية، وقال نائب قائد الحرس الثوري إن “الشعارات التي يرددها بعض المتظاهرين تشير إلى وقوف “منظمة مجاهدي خلق” المدعومة من السعودية والغرب، حسب قوله، وراء الأحداث الأخيرة في البلاد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق