اخبار العالم

أردوغان سيقوم باللازم : أمريكا تقوم بإنشاء “ممر إرهابي” في شمال سوريا

بعد ساعات من تحذير الولايات المتحدة الأمريكية من شن أي هجوم على حلفائها في سوريا ” قوات سوريا الديمقراطية “قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنهم سيقومون باللازم لمنع واشنطن من إنشاء ممر إرهابي بسوريا ، “بحسب وصفه ” .

وتعهد الرئيس التركي، أن بلاده ستبذل كل الجهود الممكنة لمنع إقامة ما وصفه بـ” الممر الإرهابي” في شمال سوريا ، وقصده تقديم الدعم ” للوحدات الكردية ” التي تعتبرها تركيا أحد فروع حزب العمال الكردستاني المحظور تركياً .

وأشار أردوغان، في حديث لصحفيين على متن الطائرة الرئاسية خلال عودته إلى تركيا عقب جولته الإفريقية، إلى أن العمل جار في الوقت الراهن على” إنشاء ممر إرهابي شمال سوريا بدعم من الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية ” .

وأكد أردوغان، حسب ما نقلته قناة “TRT” التركية الرسمية ” لا يمكن أن نسمح بتشكيل ممر إرهابي هناك. سنقوم باللازم بغتة، متهماً الولايات المتحدة الأمريكية بدعم المسلحين ” الإرهابيين” في سوريا وتزويدهم بالأسلحة.

و تتهم الحكومة السورية بشكل مباشر الرئيس التركي و حكومته بتقديم الدعم للإرهابيين بشتى أسمائهم في سوريا منذ اندلاع الأزمة قبل سبعة أعوام وتمويلهم بالسلاح والمال وفتح أرضيها ومطاراتها وحدودها أمامهم وتسهيل تنقلاتهم .

وتقدم الحكومة التركية الدعم الكامل للارهابيي “جبهة النصرة ” في إدلب وتتعامل معها وتشن معها هجمات على مناطق سورية، بالإضافة إلى أنها تستضيف قادة وعناصر ” داعش” الفارين من الرقة لترحلهم إلى مصر أو أوروبا بحسب تقارير صحفية اروربية .

وكان وزير الدفاع الأمريكي أعلن مساء الجمعة أن الولايات المتحدة الأمريكية ستوسع دعمها الدبلوماسي و العسكري لحلفائها في الشمال السوري قوات ” قسد ” ، وهو ما ترفضه القيادة السورية و الروسية بشكل قاطع وتعتبره شكل من إشكال ” الاحتلال الأجنبي ” .

متابعة – عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى