اقتصاد

توزيع 225 مليون ليتر مازوت تدفئة على أكثر من 1.5 مليون أسرة خلال 2017

بلغت كميات المازوت التي تم توزيعها في المحافظات السورية أكثر من 225 مليون ليتر على أكثر من 1.5 مليون ونصف أسرة منذ بدء عمليات التوزيع في منتصف شهر تموز الماضي وحتى نهاية العام الحالي.

حيث أوضح مدير عام شركة “محروقات” سمير حسين أن “التوزيع بدأ لعائلات الشهداء والجرحى منذ منتصف الشهر السابع، والتوزيع لباقي الأسر بدأ في بداية شهر آب لتكون قيمة ما تم توزيعه نحو 42 مليار ليرة” بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية.

وأكد حسين أن “التوزيع يشمل الموسم الشتوي وليس العام الميلادي الكامل، ولذلك فموسم شتاء 2017 يبدأ من بداية تشرين الأول وينتهي ببداية شهر نيسان كحد أقصى”، مضيفاً أن “الأسر مخصص لها 400 لتر مازوت مقسمة إلى 200 لتر ضمن 2017 و200 ضمن العام 2018”.

وأردف “يحق للمواطن الحصول عليها دفعة واحدة أو على دفعتين أو أكثر”، مؤكداً أن “المخزون جيد والكميات متوفرة لتغطي كامل عمليات التوزيع”.

ولفت حسين إلى أن “المواطنين الذين حصلوا على البطاقة الذكية في محافظة دمشق سيستلمون الكمية المخصصة لها عن طريق البطاقة، حيث تمت زيادة عدد الصهاريج التي توزع بنظام البطاقة الذكية لأكثر من 80 صهريجاً والعمل مستمر لزيادة عددها”.

يذكر أن العمل لتطبيق نظام البطاقة الذكية مستمر في باقي المحافظات من خلال بدء عمليات التسجيل عليها في المرحلة الأولى في محافظات دمشق وطرطوس واللاذقية وحماة ومن ثم الانتقال إلى حلب وريف دمشق وباقي المحافظات، ليصار إلى توزيع المادة في كافة المحافظات عن طريق البطاقة الذكية في مراحل لاحقة، وفق ما أكد حسين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق