موجوعين

مشكلة بلدة خربة عمو بريف القامشلي مازالت قائمة: مازلنا نشرب الماء العذب “منكّهاً” بالمياه المالحة!

اشتكى عدد من أهالي بلدة خربة عمو بريف القامشلي شمال الحسكة، عبر تلفزيون الخبر استمرار مشكلة اختلاط مياه الشرب مع مياه الصرف الصحي في الخط الواصل إلى منازلهم منذ مدة عام كامل.

وأوضح المشتكون أن “عدد المنازل المتضررة من هذا الوضع يبلغ 40 منزلاً في القسم الشمالي من البلدة، و أنهم قاموا بتقديم شكوى عبر تلفزيون الخبر وتم نشرها منذ عدة أشهر، وعليه وافق المكتب التنفيذي لمحافظة الحسكة على مشروع للصرف الصحي في البلدة والذي لم يرَ النور بعد”.

بدوره، رئيس مجلس بلدة خربة عمو محمود اليوسف قال لتلفزيون الخبر “استجابة لما تم نشره عبر تلفزيون الخبر وافق المكتب التنفيذي لمحافظة الحسكة على تنفيذ مشروع للصرف الصحي في البلدة بقيمة مالية قدرها ثلاثة ملايين و 720 ألف ل.س، وعليه قمنا بالإعلان عن المشروع”.

وأضاف اليوسف “لم بتقدم إلى تنفيذ المشروع أي متعهد أو شركة خاصة نتيجةً لأن المبلغ المرصود للمشروع قليل نسبياً بالمقارنة مع ارتفاع الأسعار الحالية، مؤكداً أنهم “سيقومون بإعادة نشر الإعلان مرة أخرى مع بداية العام الجديد”.

وبين اليوسف أنهم “حالياً يقومون بإيجاد حلول إسعافية بالتعاون مع بعض الأهالي لإيجاد حل مؤقت للمشكلة التي عجزت ورش مؤسسة المياه ومجلس البلدة عن حلها”.

وتبقى مشكلة القاطنين في منازل القسم الشمالي من بلدة خربة عمو بريف القامشلي عالقة، لحين الانتهاء من إعادة نشر الإعلان عن المشروع و من التقديم عليه وتنفيذه، هذا إذا تم التقديم عليه أصلاً”.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق