محليات

أكبر مغارة ميلاد في الوطن العربي بصيدنايا

افتتحت وزارة السياحة الخميس، أكبر مغارة ميلاد في الوطن العربي بمساحة 400 متر احتفالاً بأعياد الميلاد ورأس السنة، وتمت إضاءة شجرة ميلاد بارتفاع 30 متراً في ساحة دير السيدة بمدينة صيدنايا.

ووفقاً لما نشرته وكالة “سانا”، أكد المطران أفرام معلولي الوكيل البطريركى للروم الأرثوذكس أن “افتتاح المغارة وإضاءة الشجرة رسالة لكل العالم، مفادها بأن سوريا كانت وستبقى أرض المحبة والسلام، متضرعاً إلى الله أن يعيد الأمن والأمان إلى ربوعها وأن تنعم بالخير والعطاء والبركة”.

بدوره، أوضح كاهن دير سيدة صيدنايا الأب جورج نجمة أن “إعادة إضاءة شجرة دير صيدنايا والتي كانت تقليداً سنوياً توقف خلال الأزمة، تمثل دليلاً على تعافي سوريا من الإرهاب بهمة أبطال جيشنا الباسل الذين وقفوا سداً منيعاً في وجه الإرهاب”.

ولفت نجمة إلى أن “أبرز أسباب النصر على الإرهاب التفاف أبناء الشعب حول الجيش العربي السوري وقيادته”.

وحضر الافتتاح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي وممثلون عن وزارة السياحة وفعاليات دينية واجتماعية وثقافية وحشد من الأهالي.

يذكر أن مغارة الميلاد الرمزية تعد التقليد المعتمد لمكان ولادة السيد المسيح في بيت لحم، وتحتوي المغارة التقليدية على تمثال للسيد المسيح ومريم العذراء ويوسف والرعاة والمجوس والخواريف والملائكة، إضافة للنجمة المضيئة وهي رمز للنجمة التي هدت المجوس إلى بيت لحم، ومغارة الميلاد تقليد سنوي يحرص السوريون على زيارتها في الكنائس.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى