علوم وتكنولوجيا

“فيسبوك” ستمنع المستخدمين من تحميل صور غيرهم دون علمهم

كشفت شركة “فيسبوك” أنها “ستبدأ باستخدام تقنية التعرف على الوجوه لإعلام المستخدمين عندما يقوم آخرون بتحميل صورهم على الموقع الاجتماعي”.

وقالت الشركة، في بيان صادر عنها، إنها “ستجعل الميزة اختيارية، للسماح للمستخدمين بحماية خصوصياتهم”، موضحة أن “الميزة لن تكون متاحة على الفور في كندا والاتحاد الأوروبي”.

يذكر أن قوانين الخصوصية هي أكثر صرامة عموما في تلك البلدان، على الرغم من أن الشركة قالت إنها “تأمل في توفير الميزة هناك في المستقبل القريب”.

وكانت تقنية التعرف على الوجه جزءا من فيسبوك، منذ عام 2010 على الأقل، عندما بدأت الشبكة الاجتماعية بتقديم ميزة الإشارة “تاغ” إلى شخص ما موجود في الصورة المحملة على الموقع.

ويقوم نظام التعرف على الوجه في فيسبوك بتشكيل قالب لوجه الشخص، من خلال تحليل كل بيكسل من الصورة، ثم يقارن الصور التي تم تحميلها حديثا مع النموذج.

وتخطط “فيسبوك” لإضافة زر “تشغيل/ إيقاف” للسماح للمستخدمين بالسيطرة على جميع ميزات الموقع، المتعلقة بالتعرف على الوجه، كما تخطط أيضا لاستخدام تقنية التعرف على الوجه لإعلام المستخدمين في حال قام أحدهم بتحميل صورهم وكأنها صورته الشخصية، ما يساعد على الحد من مشكلة انتحال الهوية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى