رياضة

الميرنغي بطلاً لكأس العالم للأندية .. وصاروخ ماديرا يواصل كسر الأرقام

توّج ريال مدريد الإسباني بلقب كأس العالم للأندية، للمرة الثالثة، في تاريخه والثانية على التوالي، بعد فوزه على غريميو البرازيلي، بنتيجة 1-0، على ملعب مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي.

وأحرز هدف ريال مدريد الوحيد، نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، في الدقيقة 53، من ضربة حرة مباشرة، وأحرز الدون هدفاً آخر، في الدقيقة 54، لكن الحكم المساعد رفض احتسابه، بسبب تسلل كريم بنزيما.

و حصل الدولي الكرواتي لوكا مودريتش، نجم ريال مدريد الإسباني على جائزة أفضل لاعب في كأس العالم للأندية، كما حصل الأمير الكرواتي على جائزة أفضل لاعب في نهائي البطولة.

و واصل البرتغالي كريستيانو رونالدو تحطيمه للأرقام القياسية، حيث أصبح كريستيانو رونالدو والألماني توني كروس أكثر اللاعبين تتويجاً بهذه البطولة، على مدار التاريخ برصيد أربعة ألقاب لكل منهما.

وتوج رونالدو باللقب ثلاث مرات مع ريال مدريد، إلى جانب لقب وحيد مع مانشستر يونايتد الإنجليزي عام 2008، أما توني كروس حقق نفس الرصيد مع الفريق الملكي، بالإضافة إلى لقب 2013 مع بايرن ميونيخ الألماني.

واستطاع الدون أن يهز شباك البرازيليين من ركلة حرة متقنة بعيدة المدى، وبهذا الهدف، يصبح رونالدو أول لاعب في تاريخ المسابقة يسجل في نهائيين متتاليين، وأصبح الهداف التاريخي للمسابقة برصيد سبعة أهداف، ليتقاسم الصدارة مع الأسطورة البرازيلية بيليه، الذي سجل سبعة أهداف في البطولة بمسماها القديم “كأس الانتركونتينينتال”.

يذكر أن الميرنغي حقق اللقب للمرة الثانية على التوالي، والثالثة في تاريخه، بعد التتويج أعوام 2014 و2016 و2017.

فيما حقق الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الملكي لقبه الثامن مع النادي، وحقق زيزو قبلها لقبين في دوري الأبطال (2015-16 و2016-17) ولقب في الليغا (2016-17) و2 في مونديال الأندية (2016 و2017) و2 في كأس السوبر الأوروبي (2016 و2017) ولقب في كاس السوبر الإسباني (2017).

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى