محليات

مراكز لاستقطاب و استقبال المتخلفين عن الخدمة العسكرية في ست محافظات

أصدر نائب القائد العام للجيش القوات المسلحة – نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع العماد فهد جاسم الفريج تعميماً جديداً يحدد فيه مراكز استقطاب واستقبال المتخلفين عن الخدمة الإلزامية و الاحتياطية أو الفارين من بعض التشكيلات العسكرية في ست محافظات.

ويأتي هذا التعميم بحسب القيادة العامة للجيش و القوات المسلحة في إطار فسح المجال أمام المكلفين الذين تخلفوا عن الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية أو الفارين منها والراغبين في تسوية أوضاعهم و العودة إلى حياتهم الطبيعية وأخذ دورهم بجانب رفاقهم في الدفاع عن الوطن .

ومراكز الاستقطاب والاستقبال ستكون بحسب القرار في محافظة دير الزور ( مركز في الميادين – مركز في دير الزور / المدينة / – مركز في الشميطية / ، وفي محافظة الرقة ( مركز في السبخة – مركز في دبسي عفنان – مركز في حقل الثورة النفطي ) ، وفي محافظة الحسكة ( مركز في الحسكة / المدينة / ).

وفي محافظة حمص ( مركز في حمص / المدينة / – مركز في الفرقلس ) ، وفي محافظة حماه ( مركز في حماه / المدينة / و مركز في العقيربات ) ، وفي محافظة حلب ( مركز في حلب / المدينة / – مركز في دير حافر ).

كما جاء في التعميم تشكل في كل مركز مدينة في المحافظات المذكورة ( لجنة تسوية ) تضم ممثلين عن الجهات الأمنية و العسكرية و مديرية التجنيد مهمتها استقبال و استقطاب و تسوية أوضاع المكلفين ورفع لوائح إسمية لكل حالة على حده / متخلف عن الخدمة الإلزامية – متخلف عن الاحتياطية – فرار / إلى دمشق.

كما طالب القرار أن تنسق هذه اللجان ( لجنة التسوية ) مع الوجهاء و الفعاليات الشعبية لاستقطاب المكلفين وحسن استقبالهم ولرفع معنوياتهم، مع توفير كافة المستلزمات الضرورية للمراكز الاستقطاب و التدريب ضمن التشكيلات العسكرية في المحافظات المذكورة.

يشار إلى إن هذا القرار والتعميم العسكري الجديد يأتي في إطار الاستجابة لوزارة الدفاع و قيادة الجيش و القوات المسلحة للمطالبات الشعبية في تسهيل أمور المطلوبين للخدمتين الإلزامية و الاحتياطية أو الفارين منها و التحاقهم في محافظتهم لتخفيف من أعباء السفر و التنقل.

يذكر أنه فور صدور القرار لاقى ردة فعل إيجابية لدى المواطنين في كافة مستوياتهم، خصوصاً في محافظات المنطقة الشرقية ( الحسكة – الرقة – دير الزور ) الذين يعانون من موضوع السفر و تكاليفه المالية الكبيرة.

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى