ميداني

استنفار بين الفصائل: الجيش العربي السوري على مشارف مزرعة بيت جن

يشهد محيط قريتي “مغر المير” و”مزرعة بيت جن” في ريف دمشق الجنوبي الغربي معارك عنيفة بين الجيش العربي السوري و”جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة بها وسط قصف صاروخي ومدفعي مركز يستهدف تحركات المسلحين في محيط القريتين.

وأكد مصدر ميداني لتلفزيون الخبر “سيطرة الجيش العربي السوري على تل “المقتول الغربي” و”سرية المقتول” شرق “مزرعة بيت جن” بعد معارك عنيفة مع “جبهة النصرة”.

و أضاف المصدر أن “قوات الجيش العربي السوري كانت أحكمت سيطرتها في منتصف الأسبوع الفائت على “تل المقتول الشرقي” شمال غرب قرية “مغر المير” و”تل شهاب” شمال قرية “مغر المير” و”تل مدور” شمال شرق قرية “مغر المير ” عقب سيطرتها بشكل كامل على “تلال البردعية الاستراتيجية” منذ نحو 15 يوماً”.

وتكمن أهمية “تل شهاب” كونه يقطع طريق إمداد المسلحين نارياً بين قريتي “مغر المير” و”مزرعة بيت جن”.

وأشار المصدر إلى أن “وحدات الإسناد الصاروخي والمدفعي في الجيش العربي السوري تقصف بشكل مكثف مواقع المسلحين في منطقتي “الضهر الأسود” و”الزيات” شرق قرية “مغر المير” تمهيداً للتقدم نحوها.

ودعت المجموعات المسلحة العاملة في منطقة جبل الشيخ إلى “نفير عام” لمنع تقدم الجيش السوري باتجاه مواقعهم كما وجهت نداء استغاثة للفصائل المسلحة في الجنوب السوري إلى الالتحاق بـ “غرفة عمليات جبل الشيخ” التي تتولى عمليات ادارة القتال ضد الجيش السوري بالمنطقة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى