اخبار العالم

مركز التنسيق الروسي: “التحالف الدولي” يتعاون مع من تبقى من مسلحي “داعش”

أكد مركز التنسيق الروسي في حميميم أن ما يسمى “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة يواصل تعاونه مع الإرهابيين المتبقين في سوريا ويقوم بتجميع الإرهابيين الفارين من “داعش” وغيره.

ووفقاً ل”سانا” أفاد المركز في بيان له، السبت، بأن “التحالف الدولي” يواصل دعمه وتعامله مع الإرهابيين رغم تصريح واشنطن أنها ملتزمة بالقضاء على إرهابيي تنظيم “داعش”.

وأشار البيان إلى أن “المدربين العسكريين الأمريكيين يقومون بإنشاء وحدات عسكرية جديدة تحت مسمى “الجيش السوري الجديد” بالقرب من مخيم للاجئين في محافظة الحسكة وذلك من مجموعات منشقة عن الإرهابيين”.

ولفت البيان إلى معلومات تشير إلى “أن العسكريين الأمريكيين أعلنوا أن هذه الوحدات ستنقل إلى جنوب سوريا لمحاربة الجيش العربي السوري بعد انتهاء فترة تدريبها”.

وأكد البيان أن “نحو 750 إرهابياً بينهم400 إرهابي من تنظيم “داعش” تم إخراجهم من الرقة في تشرين الأول الماضي بدعم من الولايات المتحدة موجودون في القاعدة التي تم إنشاؤها”.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية الأسبوع الماضي أن طيران “التحالف الدولي” غير الشرعي الذي تقوده الولايات المتحدة عمد إلى إعاقة الطائرات الروسية خلال غاراتها على مواقع تنظيم “داعش” في المنطقة الشرقية.

يذكر أن الولايات المتحدة عمدت خلال الأشهر الماضية على تقديم جميع أنواع الدعم لتنظيم “داعش” في البادية السورية حيث قامت بتزويده بالمعلومات الاستخباراتية، إضافة إلى إخلاء المتزعمين الأجانب عبر عشرات الإنزالات الجوية لإنقاذهم من “الموت المحتم”.

الجدير بالإشارة أن وحدات الجيش العربي السوري ضبطت الشهر الماضي كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر أمريكية الصنع ومواد كيمائية في مدينة دير الزور، بعد طرد إرهابيي “داعش” منها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى