فلاش

رغم تضييق “الأسايش” .. التعليم في الحسكة مستمر بقوة إرادة التلاميذ وأهاليهم

أكد محافظ الحسكة اللواء جايز الموسى أن “القطاع التعليمي وعلى الرغم من التحديات والصعوبات التي واجهته في بداية العام الدراسي، نتيجة إغلاق بعض المدارس من قبل قوات “الاسايش”، وفرضهم مناهج مغايرة لمنهاج وزارة التربية السورية، مستمر، نتيجة تمسك التلاميذ وأهاليهم بالمناهج المعتمدة إضافة لجملة من الإجراءات التي تم اتخاذها”.

وأضاف محافظ الحسكة، خلال لقائه رؤساء المجمعات التربوية ومديري المدارس، أن “الاجراءات التي تم تطبيقها هي إحداث تجمعات في مدارس وسط مدينة الحسكة، واستيعاب الآلاف من التلاميذ ومن كافة الأحياء، وتأمين الكتاب المدرسي والمقاعد الصفية وغيرها من مستلزمات”.

وشدد المحافظ على “الاهتمام بالتلاميذ وإعطائهم الدروس بالشكل المطلوب، وتقديم المعلومات الصحيحة لهم، كونهم أمانة في أعناقنا، وعلى ضرورة استكمال تأمين المدافىء للمدارس و مازوت التدفئة حتى موعد أقصاه يوم الثلاثاء القادم”.

وبين المحافظ أنه “تم توزيع 150 ألف لتر مازوت على المدارس في مدينتي الحسكة والقامشلي حتى تاريخه، ولازالت عمليات التوزيع مستمرة، كما تم توزيع 40 ألف حقيبة مدرسية وقرابة 800 ألف كتاب خلال العام الحالي”.

وطالب المحافظ “بضرورة الاهتمام بالنظافة والإشراف المستمر على دخول وخروج التلاميذ والطلاب من وإلى الشعب الصفية، وتشديد الرقابة على المأكولات التي تباع في الندوات”.

وتركزت مطالب الحضور “على ضرورة تدارك النقص الحاصل في المدرسين الاختصاصيين وخاصة المواد العلمية، والعمل على إجراء الصيانات اللازمة لبعض المدارس التي تعرضت للتخريب نتيجة العمليات الإرهابية، وتأمين خزانات لتعبئة المازوت والمدافىء وتعبيد بعض الطرق لتسهيل وصول الطلاب في مدارس ريف القامشلي، وحفر آبار لتأمين المياه في بعض مدارس الريف والمدينة”.

كما دعا الحضور إلى “اتخاذ كافة الإجراءات لاستقبال امتحانات الفصل الأول كون الفصل الدراسي الأول شارف على الانتهاء، وتأمين كافة المستلزمات الضرورية لها”.

بدورها، مديرة تربية الحسكة الهام صورخان أكدت أنه “تم خلال الاجتماع مناقشة مسألة تدارك النقص في بعض الكتب والمدافىء والمازوت، ونحن حالياً نعمل على استقبال امتحانات الفصل الأول التي ستبدأ قريباً”.

يشار إلى أن مدارس وسط مدينتي الحسكة و القامشلي وريفهما القريب تعاني من الاكتظاظ والازدحام، نتيجة انتقال التلاميذ و الطلاب من الأحياء والمناطق التي قامت قوات “الأسايش” بإغلاقها، لفرض منهاجها الخاص بها، والذي رفضه السواد الأعظم من المواطنين ومن كافة المكونات.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى