محليات

“بفرد مرة”.. تخفيض أسعار ثمانية آلاف سلعة

صدَّق وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي على لائحة تخفيض أسعار لأكثر من ثمانية آلاف سلعة من مختلف السلع والمواد الاستهلاكية.

وأشار القرار الذي نشرته “سانا”، إلى أن “اللائحة تضمنت تخفيض 1550 صنفاً من المواد الغذائية بنسبة تراوحت ما بين 10 و40%، حسب نوعية وصنف المادة”.

وتم تخفيض أسعار 836 صنفاً من الألبسة والبياضات، بنسبة تتراوح ما بين 10 و50 بالمئة، و3269 صنفاً من الأدوات المنزلية، و289 صنفاً من المواد التحويلية، و988 صنفاً من الأدوات الكهربائية، بنسبة 15 بالمئة، و1204 أصناف من المنظفات بنسبة 25 بالمئة.

وأوضح الوزير الغربي أنه “سيتم تقييم الأسعار كل أسبوعين حسب حركة الأسعار بالسوق”، مؤكداً أن “هذه التخفيضات تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين الناجمة عن تداعيات الحرب”.

واللائحة كانت أعدتها “السورية للتجارة” في إطار متابعة الوزارة المستمرة لواقع الأسواق وأسعار السلع والمواد الغذائية و”حرصاً منها على الاستمرار بتوافرها بمواصفات ونوعية جيدة وأسعار مناسبة”، بحسب القرار.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك اتخذت مؤخراً الإجراءات اللازمة لتخفيض أسعار نحو 25 مادة، بنسب تتراوح بين 10و15 بالمئة، وذلك بعد أن أصدرت خلال الشهرين الماضيين عدة قرارات تتضمن تخفيض أسعار كل من الحلاوة والطحينة والسكر والمتة والزيت النباتي والمعجنات واللحوم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى