ميداني

“حكومة الإنقاذ” تعتبر نفسها “المرجعية الشرعية الوحيدة “في الشمال السوري و”جيش إدلب الحر” يرد عليها

اعتبرت “حكومة الإنقاذ” المشكلة في الشمال السوري والمقربة من “هيئة تحرير الشام”، نفسها “المرجعية الشرعية الوحيدة في الشمال السوري”.

وقالت “الحكومة” عبر بيان لها إن “حكومة الإنقاذ هي المرجعية الشرعية الوحيدة في المناطق المحررة، كونها منبثقة عن المؤتمر السوري العام في الداخل السوري”.

و أضاف البيان أن “قرارات “حكومة الائتلاف” من شأنها أن تعرقل “المصلحة العامة”، في توضيح منها حول الإنذار الذي وجهتها “حكومة الإنقاذ” منذ أيام إلى “حكومة الائتلاف” في الشمال السوري بإغلاق كافة مكاتبها وإخلاء جميع “المقتنيات الشخصية” خلال 72 ساعة من تاريخ 10 / 12 / 2017م.

وفي سياق متصل، أعلن مسؤول “الفرقة 13 _الجيش الحر” سابقاً وعضو “المجلس العسكري” في “جيش إدلب الحر” المقدم المنشق “أحمد السعود”، أن “الأحزاب الكردية” و”هيئة تحرير الشام” وفصائلهم ستتلاشى.

و أوضح “السعود” في تغريدة له على حسابه الرسمي في موقع “تويتر” أن “الأحزاب الإرهابية الكردية تسعى لتشكيل مركزية لحكمهم الذاتي في شمال شرق سوريا، والجولاني الإرهابي يسعى لتفعيل حكومة الإنقاذ التي أنشأها في شمال غربي سوريا”، مشيراً إلى أنهم يتصرفون “وكأن الأمر انتهى وانتهت الثورة”.

متابعة – فراس عمورة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى