فلاش

“شارع المسبّات” يرحب بكم: أزمة مرورية وأخلاقية في حي الميدان بحلب!

يشهد شارع مشفى التوليد في حي الميدان بحلب أزمة مرورية وأخلاقية كبيرة ويومية، بسبب تجمع سرافيس الميدان في الشارع بشكل عشوائي، لتتبعهم سيارات التكاسي التي جعلت من موقف السرفيس النهائي ساحة انتظار لهم أيضاً، وما ينتج عنه من تحرشات ومشاكل بين السائقين.

و أوضح أهالي حي الميدان لتلفزيون الخبر أن “تجمع السرفيس الكبير يسبب إعاقة في الحركة المرورية وازدحامات خانقة”، مشيرين إلى أن “الشارع المذكور هو نهاية خط سرفيس الميدان، لكن عشوائية تنظيم عملية توقفهم، أدى لمشكلة يومية وهي إغلاق الشارع”.

وبين الأهالي أنه “بالإضافة للسرافيس، ظهرت سيارات التكاسي بدون أي مقدمات، لتجعل الشارع كراج لهم أيضاً، ويمكنك تخيل المشاكل والعراك الذي يحصل بشكل شبه يومي أيضاً في الحي نتيجة هذا الوضع”.

وكشف الأهالي أن “العديد من المشاكل تحصل بين السائقين والمارة، والشارع للأسف أصبح تعريفه “شارع المسبات”، كما أن العديد من النساء والشابات يتعرضون لمحاولات تحرش بسبب الازدحامات التي تحصل”.

بدوره، أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل الخاص في مجلس محافظة حلب محمد أبو الأحمد لتلفزيون الخبر أن “المشكلة لم تكن موجودة سابقاً، وسيتم متابعة الموضوع مع قيادة فرع مرور حلب من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنظيم مواقف السرافيس”.

وبين أبو الأحمد أنه “بالنسبة للتكاسي، فتوقفها بالمنطقة بهذا الشكل الكثيف غير مبرر، وهو ما يسبب جزءاً كبيراً من الازدحامات”.

ولفت أبو الأحمد إلى أن “موقف سرافيس الميدان من جهة حي المنشية القديمة لا يوجد عليه مثل هذه المشاكل، والموقفان المذكوران تم تحديدهما حديثاً، لتنظيم عمل الخط”، واعداً عبر تلفزيون الخبر “بالكشف على المنطقة وإيجاد الحل المناسب لمنع تلك الاختناقات التي تحصل”.

يذكر أن الواقع المروري بمدينة حلب، يشهد بشكل عام تحسناً ملحوظاً بدأ مع إعادة تأهيل وتشغيل معظم الإشارات المرورية في شوارع المدينة، وانتشار منظم لعناصر الشرطة، مع تنظيم لحركة مرور السيارات وفتح العديد من الشوارع التي كانت مغلقة خلال الحرب.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى