ميداني

“داعش” يهاجم “التضامن”..والجيش والقوات الرديفة يستعيدون زمام المبادرة

تصدى الجيش العربي السوري والقوات المؤازرة له للهجوم الذي قام به مسلحون من تنظيم “داعش” باتجاه حي التضامن جنوب دمشق من محور جامع الزبير و شارع دعبول.

و تمت استعادة السيطرة على بعض الكتل السكنية التي دخلها المسلحون فيما يتابع الجيش السوري والقوات ملاحقة المجموعات المسلحة في أطراف الحي.

وكشف العميد علي صافي نائب قائد قوات الدفاع الوطني في دمشق وريفها لتلفزيون الخبر أنه “في تمام الساعة الثامنة و خمسة وأربعين دقيقة من صباحاً، تسللت التنظيمات المسلحة، باتجاه بعض النقاط الأمامية لقوات الدفاع الوطني و الجيش العربي السوري في منطقة التضامن، تحت غطاء ناري كثيف”.

وقال العميد صافي كانت الغاية من هذا الهجوم احتلال بعض النقاط والبروز بمظهر المنتصر إعلامياً لتحقيق بعض الإنجازات السياسية من خلال هذا العمل.

وأكد العميد أنه على الفور تصدت قوات الدفاع الوطني في المنطقة المذكورة واستقدمت تعزيزات كبيرة واستطاعات القوات أن تعيد الوضع إلى ماكان عليه وإلحاق خسائر فادحة في صفوف المسلحين.

يذكر أن منطقة التضامن محاذية لمنطقة مخيم اليرموك الذي تنقسم فيه السيطرة بين تنظيم “داعش” الذي يسيطر على الجزء الأكبر منه، وبين بقية التنظيمات المتشددة المتواجدة هناك أبرزها “جبهة النصرة”.

علي خزنه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى