كاسة شاي

الكاتب ممدوح حمادة يتبرأ من “عبد السلام البيسة” المزيف

أعلن الكاتب السوري ممدوح حمادة أنه لا علاقة له بالمسلسل الجديد الذي أعلن عن تصويره، بالاعتماد على شخصية “عبد السلام البيسة”، إحدى شخصيات مسلسل “ضيعة ضايعة”، الذي كتبه ممدوح حمادة، واصفاً شخصية المختار في المسلسل الجديد بـ “المختار المزيف”.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، اقترح الممثل السوري زهير رمضان أن ينجز منفرداً مسلسلاً يحكي يوميات المختار “عبد السلام البيسة” التي أدّاها ببراعة في جزأين متتاليين من مسلسل “ضيعة ضايعة”.

وأضافت الصحيفة أن “محمود عبد الكريم كتب بالانسجام مع هذه الفكرة نصاً تلفزيونياً، وباشر المخرج علي شاهين تصوير أول مشاهده في قرية السمرا في ريف اللاذقية، ويلعب بطولته رمضان ويحمل عنوان “يوميات المختار”.

فيما رد حمادة عبر منشوره على “فيسبوك” قائلاً “بغض النظر عما يملكه هو وغيره (زهير رمضان) من حق في القيام بذلك أو عدمه فإنني أرى ان هذا الأمر هو محاولة عن قصد أو غير قصد لإغراق مسلسل ضيعة ضايعة ببحر من الترهات وسوف يسيء إلى العمل”.

وأضاف الكاتب السوري، المقيم في بيلاروسيا، “وألفت نظر الجميع، بأن ما سيقال على لسان المختار المزيف لا علاقة له بضيعة ضايعة ولا بشخصياتها ولذلك يرجى عدم الخلط بين العملين لاحقاً”.

وبحسب ما ذكرت وسائل إعلامية، فإن تصوير “يوميات المختار” سيكون بداية في قرية السمرا نفسها التي صور فيها جزءا ضيعة ضايعة، ثم سيتم الانتقال والتصوير في عدة محافظات، دمشق وحمص وطرطوس، في تتبع لقصة نزوح المختار “عبد السلام البيسة”، يقدم خلالها رسائل سياسية للسوريين، ومن المقرر أن يعرض العمل خلال رمضان القادم.

يذكر أن الكاتب ممدوح حمادة، مواليد الجولان السوري المحتل عام 1959، اشتهر بتقديمه لسيناريوهات عدد من المسلسلات السورية المشهورة، بالإضافة لـ “ضيعة ضايعة”، و”عيلة 6 نجوم” و”عيلة 7 نجوم” “الخربة” و”مبروك” و”قانون ولكن، و”ضبوا الشناتي”، وحالياً يتم تصوير مسلسله الجديد “الواق واق”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى